وداعا ً للأرق .. كيف تغرق في النوم خلال دقيقة ؟؟ .. حيلة مجربة بمفعول سحري

يُعتبر الأرق و صعوبات النوم من أكثر المشاكل انتشاراً في عالم مزدحم بالواجبات و الضغوطات و يتميز بنمط حياة ذي حركة سريعة ما يجعل الاسترخاء الكامل و القدرة على نوم عميق و طبيعي صعب التحقيق للأغلبية من الناس.

وتتراوح درجات هذه الصعوبة بين الأرق والتقلب في السرير لأوقات طويلة، قد تصل لساعات، قبل أن يستسلم الشخص للنعاس، ما يدفع البعض إلى البحث عن حلول سريعة تساعد على النوم كاللجوء إلى استخدام الأدوية و العقاقير الطبية ذات الأثر السلبي مع الاستخدام المتكرر على فترات زمنية طويلة.

وللحصول على متعة النوم السريع و الهادئ قدّم الخبير الأمريكي أندرو ويل حيلة تنفسية مجربة استلهمها من تمارين “اليوغا” وأطلق عليها اسم “4-7-8″، ويقول إنها تساعد على الغرق في النوم خلال دقيقة.

وتقوم الحيلة على أن يفرغ الشخص عقله ويرخي عضلاته، بمجرد أن يستلقي على السرير، ثم يبدأ في ممارسة الحيلة.

وحسب ويل، عليك أن تنظم أنفاسك أثناء الخلود للنوم، باتباع الخطوات التالية:

الخطوة (1) باعد بين شفتيك وأخرج كل هواء الرئتين عن طريق الفم… و الخطوة (2) أغلق فمك واسحب نفسا طويلا من أنفك مع 4 عدات في ذهنك
أما الخطوة (3) احبس نفسك لسبع ثوان .. وفي الخطوة الرابعة أخرج النفس ببطء من فمك مع 8 عدات.

وأخيراً ينصحك أندرو ويل تكرار هذه الدورة 4 مرات إن كنت تجرب الطريقة للمرة الأولى، أو إلى 8 مرات إن كنت متمرسا.

ويقول الخبير الأمريكي أن “هذه الطريقة دائما ما تكون مفيدة، لأنها تعمل على ملء الرئتين تماما بالهواء، وتسمح لكم أكبر من الأكسجين بالوصول لخلايا الجسم، مما يعطي شعورا بالاسترخاء والراحة، وفق ما نقلت “تلغراف” البريطانية.

ويشار إلى أن الأرق واضطرابات النوم تؤدي مع الوقت إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري والسمنة.

مراسلون

قد يعجبك ايضا