نقابة الفنانين في سوريا تكرم تيم حسن.. وهذا ما قاله عن مسلسل الزند

كرمت نقابة الفنانين في سوريا اليوم الخميس الفنان تيم حسن عن مسلسله الزند ذئب العاصي الذي حقق نجاحاً لافتاً خلال عرضه الأول في رمضان 2023 وعن مجمل أعماله في مسيرته الفنية.

وقدمت نقابة الفنانين للممثل تيم حسن خلال التكريم صورة لشخصية عاصي التي يؤديها في مسلسل الزند من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي وذلك في مقر النقابة بدمشق بحضور رئيس النقابة محسن غازي وعدد من الفنانين.

وأكد الفنان تيم حسن في تصريحات لجريدة الوطن المحلية، على أهمية تكريم نقابة الفنانين السوريين له، ووصفها بأنها بيته الثاني.

وعن تجربته في مسلسل الزند اعتبر حسن أنها كانت تجربة طويلة الأمد من حيث التصوير الذي بدأ في أيلول الماضي وسبقها مرحلة الإعداد والتحضير للعمل التي استمرت قرابة السنة، لافتاً إلى أن تصوير الحلقات مستمراً حتى الوقت الحالي.

من تكريم تيم حسن بطل مسلسل الزند

وعن اعتبار أن مسلسل الزند هو عودة للدراما السورية الخالصة، رأى حسن أن مصطلح العودة مربك لأنه أينما ذهب هويته كفنان سوري معه، قائلاً: لا أعتبر نفسي غادرت أنا وين ما لفيت هويتي معي على وجهي وفي عملي كسوري سواء في دراما مشتركة او في مصر.

وأضاف: أما كمسلسل يعالج قضية محلية وتاريخ محلي وحقبة محلية ممكن ان نقول أنها عودة بشكل من الأشكال ولحظة كنت أنتظرها خلال السنوات الماضية، وآخر مسلسل سوري صورته كان أسعد الوراق عام 2010.

وتابع حسن بالقول: خلال السنوات الماضية كان يجي عروض لكن الواحد ينتظر اللحظة اللي بكون عم يقدم فيها المنتج الجيد وأملي أن يكون هذا قد تحقق.

تيم حسن: اللهجة في مسلسل الزند طالعة من صميم العمل

أما عن اللهجات السورية المنوعة المستخدمة في مسلسل الزند بما فيها الساحلية، قال حسن أن اللهجة طالعة من صميم وبناء وبيئة العمل فمن الطبيعي أن تكون من ضمن نسيج وعمق المسلسل.

وأضاف أن تنوع اللهجات واحدة من مزايا سوريا ولدينا التنوع هائل باللهجات قد تختلف بين قرية وأخرى وأن هذا التنوع يعطي خصوصية وعمق للعمل ويوصله بشكل صحيح.

حسن : سعيد بالتعاون مع المواهب الشابة بالزند

وأعرب تيم عن سعادته بالتعاون مع المواهب الشابة الجديدة إضافةً للأطفال أيضاً المشاركين بمسلسل الزند، معتبراً أنه من المزايا بالنسبة له وللعمل الفني أن تشارك المواهب الحقيقية الجديدة لأن ذلك مكانهم ومن حقهم.

وتابع أن قسم منهم خريجين جدد وينتظرون الفرصة الفنية الجيدة وعند مشاركتهم يُظهرون عطاء وبذل وتفكير وانطلاق بلا حدود كما أثنى على الجهود التي بذلوها في أداء شخصياتهم في العمل وهذا ما لمسه منذ بداية التصوير.

ويؤدي تيم حسن دور البطولة في مسلسل الزند من خلال تجسيده لشخصية عاصي الشاب الذي فقد والده وهو يافع ليجد نفسه في طريق مليء بالمخاطر والمعارك الضارية لمحاربة ظلم الإقطاعيين والاحتلال العثماني من جهة وللانتقام من قاتل والده من جهة أخرى.

ويشارك في بطولة مسلسل الزند إلى جانب تيم حسن نخبة من الفنانين منهم دانا مارديني وأنس طيارة وفايز قزق وآخرين، والعمل من انتاج شركة سيدرز آرت لـ صباح إخوان للانتاج والتوزيع الفني

موقع مراسلون

قد يعجبك ايضا