مدينة عربية تحتل المرتبة الثالثة عالميا بأعلى درجة حرارة

سجلت مدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر غرب المملكة العربية السعودية، أعلى درجة حرارة لها، مقارنة مع المدن السعودية وباقي الدول العربية خلال هذا الفترة من السنة، لتحتل بذلك المرتبة الثالثة عالمياً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح خبير الطقس السعودي عبد العزيز الحصيني، في تغريدة له عبر تويتر، أن مدينة جدة السعودية سجلت 48.3 درجة مئوية، بحسب مراصد الطقس، محققةً بذلك المركز الثالث في العالم من حيث درجة الحرارة.

وتوقع خبير الطقس أن تستمر الموجة الحارة على مكة والمدينة، اليوم الاثنين، وارتفاع درجة الحرارة في أنحاء السعودية من 2 إلى 3 درجات مئوية، مقارنةً بدرجات الحرارة التي سجلتها خلال الأيام الماضية، إضافةً إلى هبوب رياح مغبرة على عدة مناطق من المملكة.

وتفاعل بعض مواطني السعودية عبر تويتر مع الحدث المناخي الحالي وأطلقوا هاشتاج (وسم) #جدة_الآن، الذي تحول إلى تريند، وتداولوا من خلاله حرارة المناخ في جدة التي قاربت الـ50 درجة مئوية.

يأتي ذلك في وقت تشير فيه توقعات خبراء الطقس السوريين إلى أن العاصفة الغبارية التي شهدتها مناطق من شمال وشرق سوريا وأدت لوقوع وفيات وحالات اختناق وخسائر مادية بدأت بالاتجاه نحو مناطق من العراق والسعودية، بحسب ما أظهرته صور الأقمار الصناعية.

قد يعجبك ايضا