طقس سوريا.. ارتفاع كبير على درجات الحرارة والأجواء ملتهبة وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس

حذر خبير الطقس ورئيس مركز التنبؤ الجوي شادي جاويش، من التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة لأن الأجواء ستشهد ارتفاعاً كبيراً بدرجات الحرارة اليوم الأربعاء 17 أيار الجاري.

ودعا جاويش في تصريحات للوطن أون لاين،  توخي الحذر من التعرض للشمس مباشرة خلال ساعات الذروة وأيضاً من تدني مستوى الرؤية الأفقية في البادية والمناطق التي تقع شرق سوريا بسبب الطقس السديمي والمغبر.

وبيّن جاويش أن ذروة الارتفاع الحراري للطقس ستكون اليوم في المناطق الداخلية، متوقعاً أن تسجل أكثر 35 درجة مئوية وربما تصل إلى أعلى من ذلك في مناطق أخرى من البلاد.

وبحسب جاويش فإن الأجواء الحارة بدأت منذ يومين بـ 5 إلى 8 درجات مئوية وبلغت الذروة الثلاثاء في الساحل السوري يرافقها تيار شرقي جاف.

ومن المتوقع، أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض يوم الخميس 18 أيار الجاري في جميع أنحاء البلاد باستثناء مدن ومحافظات المناطق الشرقية والجزيرة لتعود بعد ذلك إلى الأجواء الربيعية الدافئة، وفقاً لتوقعات جاويش.

يشار إلى أن الأجواء الحارة التي تتأثر كافة المناطق السورية تأتي بسبب كتلة حارة تمتد في المنطقة ومنخفض جوي يرافقه تيارات جنوبية غربية ويمتد بشكل ضعيف في طبقات الجو العليا.

قد يعجبك ايضا