آبل تعمل على براءة اختراع في هاتف آيفون القادم .. تعرف إليها

أظهرت براءة اختراع جديدة أن شركة “آبل” الأميركية تعمل على هاتف آيفون جديد يحتوي على شاشة عرض أمامية تمتد إلى الحواف والمحيط، وأطلق عليها اسم “لوح زجاجي واحد”.

براءة اختراع من آبل

وكشفت براءة الاختراع عن جهاز يضم شاشات عرض من الأمام والخلف، بالإضافة إلى أزرار شاشة تعمل باللمس على حوافه الزجاجية المنحنية.

ويرجح أن يزيد تركيب الجزء الخلفي من جهاز “آيفون” بشاشة زجاجية بزاوية 360 درجة عن ضعف حجم الشاشة، دون تغيير شكل أو حجم الجهاز، حيث سيكون لدى مستخدمي الجهاز شاشتا عرض مختلفتان في الأمام والخلف.

وتم الكشف عن براءة الاختراع الجديدة، والممنوحة من قبل “مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية” ضمن الولايات المتحدة الأميركية يوم 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

ويمكن أيضاً من خلال براءة الاختراع هذه، استخدام الجوانب الزجاجية بالكامل لساعة وأجهزة الكومبيوتر الأخرى التي تصنعها شركة “آبل”.

هاتف آيفون الجديد سلس بصرياً

وقالت شركة “آبل” إن الجهاز سيظهر بشكل سلس بصرياً ولامعاً كذلك الأمر، بحيث يبدو الهاتف بأكمله وكأنه مكون من قطعة زجاجية واحدة.

ويرجح أن يحتوي الهاتف على 6 شاشات ويبدو كأنه صندوق زجاجي، إلا أن الجهاز القادم من حيث الشكل سيظل يشبه إلى حد كبير الهاتف الذكي الحديث.

ويتوقع أن تحتوي الحواف على شاشات زجاجية أيضاً، ما يوفر عرضاً إضافياً، وستظل هناك حاجة إلى أحد الحواف لإيواء منفذ مكبرات الصوت والمكونات الأخرى.

وتظهر الرسوم التوضيحية من براءة الاختراع أيضاً أن الحواف ستكون منحنية، حيث شوهد آخر مرة مع “آيفون 11” في عام 2019، ويتميز “آيفون 12″ من العام الماضي و”آيفون 13” خلال العام الجاري بحوافه المسطحة، على عكس الحواف المنحنية لطرازات “آيفون” السابقة.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن، المنتج البريطاني المصمم جوني إيف، والذي عمل في شركة “آبل” بين عامي 1992 و2019، تحدث سابقاً عن مفهوم “آيفون” الزجاجي بالكامل، والذي يطلق عليه اسم “لوح زجاجي واحد”.

قد يعجبك ايضا