أبرز المواصفات المتوقعة لـ هاتف آيفون القابل للطي من آبل

تعمل شركة “آبل” الأميركية على إطلاق هاتف قابل للطي خلال الفترة المقبلة وهو من نفس فئة هاتف شركة “سامسونغ” (Galaxy Z Flip) التي أطلقته الشركة الكورية خلال الفترة الماضية.

وبحسب التسريبات الجديدة للمحلل مينغ تشي كو بخصوص هاتف “آبل” المقبل القابل للطي، فإن “آبل” تمتلك عدة براءات اختراع لهواتف قابلة للطي، حيث يعود تاريخ تسجيل بعضها إلى عام 2016.

أبرز المواصفات المتوقعة هاتف آبل القابل للطي

أظهرت إحدى براءات الاختراع هاتف “آيفون” القابل للطي أنه يحتوي على شاشة من نوع OLED مرنة تطوى إلى نصفين بشكل أفقي ومفصل معدني، ويظل نصفي الشاشة متاحين عند إغلاق الهاتف، بينما تصف براءة اختراع أخرى شاشتين متصلتين مغناطيسياً يمكن استخدامهما معاً.

ويحتوي جوال “آبل” القابل للطي على طبقة شاشة واقية مقاوم للتشقق، وطبقة صلبة من شأنها أن تملأ الشقوق الدقيقة الموجودة لتجعل من الصعب ظهور تشققات أكبر.

ويتميز الهاتف  القابل للطي بشاشة قياسها 8 إنشات (بوصة)، حيث يعتبر هذا القياس أكبر من جهاز “آيباد” ميني اللوحي أو هاتف شركة “سامسونغ” القابل للطي Galaxy Fold الحالي.

ويرجح أن تقدم “آبل” شاشات تدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز في هواتف “آيفون 13” هذا العام، ويرجح أن يظهر هذا المعدل عبر الشاشة القابلة للطي أيضاً.

كاميرا جوال “آبل” القابل للطي

يتوقع أن يأتي هاتف “آبل” القابل للطي بـ3 كاميرات ودعم مستشعر LIDAR الحديث، ويحتوي الهاتف على Touch ID مع إزالة تقنية Face ID لتعارضها مع الشاشة التي تطوى من المنتصف.

سعر المتوقع لهاتف آبل القابل للطي وموعد إصداره 

يرجح أن يأتي هاتف “آبل” القابل للطي بسعر مرتفع لكونه نوعاً من الهواتف الجديدة نسبياً، وهناك العديد من العوامل المختلفة التي تحدد سعر هاتف “آبل” القابل للطي، بما في ذلك وقت إصدار الجهاز وحجم الشاشة وأسعار المنافسين في ذلك الوقت.

وحالياً على سبيل المثال، يباع هاتف “Galaxy Fold 2” بسعر 1,780 دولار، أي أقل بمقدار 200 دولار من النموذج الأول، وإذا استمرت سامسونغ بخفض أسعار نماذج أجهزتها القابلة للطي القادمة، فمن المرجح أن تقدم “آبل” هاتفها القابل للطي ضمن معيار السعر نفسه لمزيد من المنافسة.

ويرجح أن تطلق “آبل” هاتفها القابل للطي خلال عام 2023، ويعتمد تاريخ الإصدار على الجدول الزمني للإطلاق خاصةً عند حل “آبل” للمشاكل الرئيسية لسلسلة التوريد التي تأثرت بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا