صحة

منها الحماية من أمراض السرطانات والقلب.. تعرف على أهم فوائد الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من ضمن المشروبات الساخنة المنتشرة كثيراً، ويوجد له الكثير من الفوائد المختلفة، ومن ضمنها أنه يعالج العديد من المشاكل الصحية المنتشرة ومن أهمها مرض السرطان، كما ويعد المشروب الأنسب لمرضى السكر.

ومن أهم فوائد الشاي الأخضر

يقلل من خطر الإصابة بمرض السكرى ويمكن أن يساعد فى السيطرة على مستوى السكر فى الدم.

ويعالج الصداع وحالات الإكتئاب، وتحتوي أوراق الشاي الأخضر غنية بمضادات الأكسدة.

ويساعد على خسارة الوزن وذلك عن طريق تشجيع عمليات الأيض وحرق الدهون الموجودة في الجسم، ويعمل على خفض الكوليسترول، كما يساعد على حماية القلب والشرايين.

كما يقي من السرطانات المختلفة، ومن مرض الزهايمر، ومن أمراض القلب، وهو غني بالكثير من المواد المضادة للأكسدة، ويوجد لديه قدرة كبيرة على محاربة السموم التي تنتج عن الجذور الحرة.

كما ترجع فائدته إلى ما يحتويه هذا الشاي من فيتامينات وحمض الفوليك وبوتاسيوم ومنجنيز وكافيين ومغنيسيوم والكثير من مضادات الأكسدة.

ويساعد على حماية الجلد حيث أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية، كما أنه يوفر حماية جيدة من أشعة الشمس.

ويعمل على حماية الجسم من كسر الكولاجين الذي ينتج عن أشعة الشمس لذا من الممكن أن يتم دمجه مع كريمات وعلاجات تجميلية لكي يتم حماية الجلد.

ويحافظ الشاي الأخضر على صحة الأسنان، كما يمنع من الاصابة بأمراض اللثة التي تؤدي إلى فقدان الأسنان وخاصة في سن الشيخوخة.

كما أن تناول الشاي الأخضر، من الممكن أن يؤدي إلى تقليل امتصاص الحديد الموجود في الطعام ويوجد بعض الحالات النادرة التي من الممكن أن يؤدي استهلاكها إلى الإصابة ببعض المشاكل في الكلى والكبد، ولهذا يجب أن يتم استهلاك الشاي الأخضر بكميات معتدلة.

منها الحماية من أمراض السرطانات والقلب.. تعرف على أهم فوائد الشاي الأخضر

زر الذهاب إلى الأعلى