هواوي باعت مليون نسخة من هاتف “ميت 30” خلال 3 ساعات!

كشفت شركة هواوي عن بيع مليون نسخة من هاتف “ميت 30” خلال 3 ساعات فقط في الصين، بعد طرح أجهزة “ميت 30” و “ميت 30 برو” للبيع الخميس الفائت.

هواوي – تكنولوجيا

وأدى الحظر الذي فرضته الحكومة الأميركية على شركة هواوي، ومحاولة منعها من التعامل مع غوغل، إلى وضع الهاتف الرائد في الآونة الأخيرة لشركة الهاتف الصينية “ميت 30” في منطقة غامضة، إلا أن “هواوي” أعلنت من مدينة ميونيخ الألمانية رسمياً عن طرح سلسلة الهاتف الذكي الجديد، وتم الإعلان عن سعره في أوروبا.

ويعتقد البعض أن الشركة الصينية العملاقة ترغب في حل مشكلة غوغل قبل طرح سلسلة هواتف “ميت 30” دولياً، حيث أنه لا توجد معلومات عن موعد طرح الهواتف للبيع في الأسواق.

وتم طرح هاتف “ميت 30″ و”ميت 30 برو” للبيع يوم الخميس الماضي في الصين، ووفقاً لشركة هواوي، فقد تم بيع مليون نسخة “ميت 30” في غضون 3 ساعات فقط.

 

وعلى الرغم من أنه لا يمكن التحقق من الأرقام التي أعلنتها شركة هواوي، لكونها شركة خاصة، فإن صور الحشود في متجر شينزن الرئيسي الجديد لهواوي تكشف عن طوابير طويلة واكتظاظاً كبيراً للراغبين في شراء الجهاز، إضافة إلى نفاذ المخزون في موقع تاوباو الصيني، للتسوق عبر الإنترنت، في الوقت الحالي، والموديلات المستوردة من “ميت 30” معروضة للبيع في هونغ كونغ بزيادة قدرها 1500 دولار، وهي مؤشرات على تفوق الطلب على العرض.

وجاءت العقوبات التي فرضتها أمريكا في وقت سابق على الشركة الصينية العملاقة لتورط “هواوي
في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي أو مصالح السياسة الخارجية، وذلك بحسب الحكومة الأمريكية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا