مواصفات و سعر هاتف آيفون iPhone 11 الجديد من آبل

أعلنت شركة ابل، مساء الثلاثاء، إطلاق آخر إصداراتها من هواتف iPhone، بتقديم ثلاث نسخ جديدة من  iPhone 11  بسعر و ميزات أقل من المتوقع.

هاتف آيفون iPhone 11

وذكرت وسائل إعلامية أن الهواتف الثلاثة الجديدة من أيفون هي iPhone 11 و iPhone 11 pro بالإضافة إلى نسخة iPhone 11 pro max.والتي بدت كأنها كاميرا أكثر منها كهاتف خصوصا مع الاصدار الجديد لن يعمل بتقنية الـ 5G التي بدأت تعمل بها الهواتف المنافسة مما قد يؤثر سلباً على حصة آبل السوقية.

وأضافت أن الإصدار الجديد كان التركيز فيه على خصائص التصوير بكاميرا ثلاثية العدسات وخاصية التصوير ليلاً ، إضافة إلى تحديثات بسيطة على المعالج مما يجعل استجابة الهاتف أسرع خاصة في مجال الألعاب، إضافةً إلى بطارية تعمل بساعة أطول لـ آيفون 11 من XR، وسيمتد عمل Pro 11 وPro 11 Max  بـ4 و5 ساعات على التوالي.

سعر هاتف آيفون 11

وأشارت إلى أن آبل طرحت هاتف آيفون 11 بسعر 699 دولارا ، كما طرحت هاتف iPhone 11 pro بسعر يبدأ من 999 دولارا. و هاتف iPhone 11 pro max سيبدأ سعره من 1099 دولارا.

ويعتبر سعر الهاتف الجديد لآبل هو الأقل سعرا منذ هاتف iPhone 8 الأمر الذي قد يكشف الكثير حول التغييرات في السلوك الاستهلاكي والتحديات التي تواجهها ابل وكيف تتعامل معها الشركة.

ويبدو أن آبل تحولت من منافسة سامسونغ وهواوي إلى Netflix الذي قد يكون خصماً أقل شراسة، إذ أعلنت عن آبل بلاس tv باشتراك شهري عند نحو 5 دولارات أي ثلث الاشتراك في خدمة Netflix ومازال هذا الرقم أقل من الاشتراك في خدمة أمازون برايم البالغ ثمانية دولارات شهرياً، بحسب التقارير.

ويشار إلى أن IDC للأبحاث تتوقع انخفاض مبيعات آيفون  بـ 15% خلال العام الحالي، إذ يمتلك معظم المستهلكين هاتفاً ذكياً وسيحجمون عن شراء الإصدار الجديد لعدم وجود تحديثات مميزة، و غياب تقنية الـ G5، إضافة إلى أن الشركات المنافسة توفر بدائل أرخص.

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال