ريف حماة .. بالفيديو : لحظة استهداف الطيران السوري مقر مسلحي أحرار الشرقية

المصدر : فريق تحرير مراسلون

استهدف الطيران السوري ، أمس الخميس ، عدة مواقع وتجمعات للمجموعات المسلحة في ريفي إدلب و حماة ، موقعا ً قتلى وجرحى في صفوف المسلحين .

ريف حماة – مراسلون

ونُشر على وسائل التواصل الإجتماعي شريط فيديو يوثق لحظة تنفيذ مروحية سورية غارة جوية على مقر فصيل أسود الشرقية القادم من عفرين لمحاربة الجيش السوري في ريف حماة .

وأدى الاستهداف الجوي ، بحسب مصادر ميدانية في ريف حماة لموقع مراسلون ، إلى مقتل وجرح أكثر من 17 إرهابي من فصيل أسود الشرقية .

وكانت تركيا قد دفعت بمسلحي أسود الشرقية وفصيل فيلق الشام من عفرين إلى ريفي حماة وإدلب ، وزودتهم بالأسلحة والذخيرة إلى جانب المعدات العسكرية التركية ، بهدف التصدي لقوات الجيش السوري خلال حملتها لتنظيف المنطقة المنزوعة السلاح من التواجد الإرهابي .

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس الخميس عن شنها ضربات جوية على مواقع الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب ، وذلك بعد تزويد تركيا احداثيات تجمعات المسلحين إلى الجانب الروسي لقصفها .

وأدى الاستهداف إلى القضاء على تجمعات كبيرة من المسلحين ومواقع للمدفعية الميدانية بحسب بيان الوزارة .

يذكر أن الجماعات المسلحة عمدت ، الخميس ، إلى قصف نقطة مراقبة تركية في ريف حماة بالقذائف المدفعية بحسب وزارة الدفاع الروسية ، فيما حملت أنقرة الجيش السوري مسؤولية الهجوم .

يشار إلى أن مركز حميميم للمصالحة أعلن ، الأربعاء ، عن التواصل مع الجانب التركي إلى وقف إطلاق نار تام في إدلب ، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل .

قد يعجبك ايضا