بعد تقدم الجيش السوري .. أول تعليق من لافروف حول ادلب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن التنظيمات الإرهابية التي تسيطر على مدينة ادلب تواصل استفزاز الجيش السوري واستهداف المدنيين الأمنيين ولا يمكن السماح باستمرار هذا الوضع.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أشار لافروف إلى أن الجماعات الإرهابية تقوم بقصف قاعدة حميميم من ادلب ، وشدد على أنه سيكون هناك رد من موسكو على ذلك مضيفاً أن بلاده تسعى للتخلص من الجماعات الإرهابية في سوريا.
وشدد لافروف أن الجماعات الإرهابية في إدلب تلقت رداً ، وسوف يتلقون ردا ً آخرا ً ، مؤكدا ً على ضرورة اقتلاع عش إرهابيي جبهة “النصرة” من إدلب
من جهة أخرى أشار لافروف إلى أن الوضع في الجزيرة السورية يثير القلق وتصرفات واشنطن على الأراضي السورية تنتهك قرارات مجلس الأمن التي تؤكد على وحدة الأراضي السورية وسلامتها.
وكشف وزير الخارجية الروسي أن بلاده مع حصول الأكراد على حقوقهم ولكن واشنطن تسعى إلى تجزئتهم عن سوريا.
واعتبر لافروف أن إرسال واشنطن حاملة طائرات الى منطقة الخليج هو الأسلوب نفسه المتبع من قبل الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وفنزويلا والخليج.
كما أكد لافروف على أن الوجود الإيراني في سوريا هو بناء على دعوة الحكومة السورية كما أن روسيا موجودة أيضاً لمساعدة دمشق في التخلص من الإرهاب.
وكان مصدر في وزارة الدفاع الروسية كشف عن استمرار قصف الفصائل المسلحة مواقع الجيش السوري في ريف حماه الشمالي انطلاقاً من مواقعها جنوب مدينة ادلب عند منطقة خفض التصعيد.
ولم تستبعد الدفاع الروسية إمكانية شن الفصائل الإرهابية هجوماً واسعاً نحو مدينة حماه في ظل الحشوادت العسكرية الإرهابية المتواصلة في ريفي حماه وإدلب.
ويذكر أن الطيران الحربي الروسي استهدف على مدى الأيام الماضية مواقع للجماعات الإرهابية في ريفي حماه و ادلب ، ودمر مستودعات ذخيرة ومعاقل رئيسية لجبهة “النصرة” وتمكن من القضاء على عشرات الإرهابيين.
ويشار إلى ان الجيش السوري تمكن صباح اليوم من السيطرة على بلدة كفرنبودة أحد خطوط الدفاع عن مدينة ادلب لوقوعها على الحدود الإدارية بين حماه وإدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى