دمشق ..وفاة استاذ جامعي على أبواب المشافي يُشعل الشارع السوري.. ونقيب المعلمين يوضح

أثارت حادثة وفاة الأستاذ الجامعي هيثم أبو حرب على أبواب المشافي الجامعية جراء تعرضه لأزمة قلبية جدلاً على مواقع التواصل، فيما أكدّ نقيب المعلمين في جامعة دمشق يوسف المرزوقي أن هناك “سوء فهم”.
وذكرت وسائل إعلامية محلية، أن مواقع التواصل تناقلت نبأ وفاة الاستاذ في قسم اللغة الفرنسية بجامعة دمشق الدكتور هيثم أبو حرب جراء تعرضه لأزمة قلبية ما اضطر ذويه لإسعافه إلى مشفى الأسد الجامعي بدمشق واعتذار المشفى عن استقباله بحجة عدم وجود إسعاف وغرف عناية فارغة .
وبحسب مواقع التواصل قام ذوي الأستاذ بنقله إلى مشفى المواساة الجامعي الذي رفض بدوره استقباله بنفس الحجة حيث لم يبق أمامهم سوى التوجه لمشفى خاص لكنه توفي قبل وصوله للمشفى الخاص.
وحمّلت تلك المواقع والصفحات المشفيين مسؤولية وفاته باعتبار مثل هذه الحالات الاسعافية تستلزم السرعة في المعالجة وعدم تحريك المريض قدر الإمكان .
من جانبه، أكدّ نقيب المعلمين في جامعة دمشق يوسف المرزوقي في تصريحات نشرها موقع “صاحبة الجلالة” وجود “سوء فهم بالموضوع” ، قائلاً أن “الأستاذ هيثم وصل إلى مشفى الأسد الجامعي وهو بحالة نزيف فقام الكادر الطبي بالمشفى بالإجراءات الأولية لمثل تلك الحالات ونقلوه إلى مشفى المواساة لأن مشفى الأسد الجامعي ليس مشفى إسعافياً مهيأ للعمليات الجراحية الإسعافية”، موضحاً أن “المشافي الإسعافية في دمشق فقط المواساة والمجتهد”.
وتابع المرزوقي أنه “وفي مشفى المواساة وخلال قيام الكادر الطبي هناك بعمله حبذّ أهل الأستاذ هيثم نقله إلى مشفى خاص حيث وافته المنية بالطريق”، مشيرا إلى أن “كل من الدكتور محسن بلال رئيس مكتب التعليم العالي القطري ووزير التعليم العالي كانوا على هذه المعطيات باجتماع مجلس الفرع من أجل هذا الموضوع”.
وأعرب المرزوقي “عن استغرابه لما تتداوله وسائل التواصل من معلومات مغلوطة يستغلها البعض للصيد بالمياه العكرة”، مبيناً أنه “تم استدعاء المدير العام لمشفى الأسد الجامعي مباشرة الذي وضح الموضوع كاملا وأنه شخصيا اتصل مع مدير عام مشفى المواساة” .
اقرأ المزيد : دمشق .. القبض على “جني” يمارس الرذيلة مع النساء بحجة فك السحر
ويتبع لوزارة التعليم العالي عدد من المشافي التعليمية الجامعية في دمشق وريفها منها الأسد الجامعي ، المواساة، الهيئة العامة لمشفى الأطفال، البيروني، مشفى التوليد وأمراض النساء، مشفى الأمراض الجلدية والزهرية، مشفى جراحة القلب، بالإضافة إلى مشفى جراحة الفم والفكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى