طقس سوريا.. منخفض ماطر وعواصف رعدية يوم الجمعة المقبل

طقس سوريا .. تعود الأجواء الشتوية المترافقة مع عواصف مطرية ورعدية مجدداً إلى مختلف المناطق السورية مطلع الأسبوع المقبل وتمتد لعدة أيام بسبب تأثيرات منخفض سطحي جديد.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أن المنخفض ستبدأ تأثيرات على الأجواء والمناخ في سوريا يوم الجمعة 28 نيسان الجاري، ويستمر حتى يوم الاثنين 1 أيار 2023.

طقس سوريا اليوم

وأضافت الأرصاد، أن المنخفض محمل بالأمطار متفاوتة الغزارة والعواصف الرعدية تبدأ من منطقة الساحل وتمتد لاحقاً إلى الداخل السوري والبادية وأجزاء من الجزيرة، وأثناء ذلك يكون الجو غائماً إلى غائم ماطر.

وبحسب الأرصاد، يرافق المنخفص كتلة هوائية باردة ورطبة تبدأ تأثيراتها على قبرص أولاً ثم تنحدر باتجاه سوريا لتحيل الأجواء إلى باردة قريبة من الشتوية وتنشط الرياح الغربية في جنوب سوريا.

وتابعت أن المنخفض المرتقب ربيعي يحمل ميزة منخفص على المناطق الساحلية وحالة عدم استقرار على المحافظات الداخلية والجزيرة وشمال شرق سوريا وضعيف بشكل عام شرق البلاد.

وتسود الأجواء الربيعية الدافئة على سوريا اليوم الخميس 27 نيسان الجاري ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والحرارة أعلى من معدلاتها بـ2 إلى 4 درجات مئوية  لتسجل في دمشق وريفها 25/11 درجة، بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية.

قد يعجبك ايضا