حالة الطقس في سوريا.. عواصف مطرية وسيول تسبب أضرار فادحة بالمزروعات  

شهدت المناطق الشمالية والشرقية والشمالية الشرقية من سوريا الثلاثاء، عواصف مطرية مصحوبة بحبات البرد مما سبب سيول وفيضانات في بعض المناطق وأضرار بالمحاصيل الزراعية وانخساف بأجزاء من الأراضي.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك، أن الفيضانات والسيول البردية داهمت بعض المنازل في بعض الأرياف الشمالية للحسكة وتشكل سيول وفيضانات في العديد من المناطق الشرقية والشمالية الشرقية.

كما تسببت السيول وحبات البرد الكثيفة بأضرار فادحة في المحاصيل الزراعية في بعض مناطق الجزيرة وانخساف جزئي للأرض في مناطق شمال غرب محافظة الرقة، بحسب الأرصاد.

وأرجعت الأرصاد الجوية السبب إلى الخلايا الركامية الشديدة التي تسببت بهطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية ومن المتوقع أن تتطور تلك الفعالية خلال ساعات مساء وليل الثلاثاء – الأربعاء.

كما أشارت إلى احتمالية أن تمتد الفعالية الماطرة الأربعاء 12 نيسان الجاري إلى المحافظات الساحلية والداخلية والعاصمة دمشق من الشمال للجنوب بغزارة متباينة ولاحقا ستمتد إلى البادية والمناطق الشرقية والشمالية الشرقية.

من جهتها أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية، وفقاً لوكالة سانا، أن درجات الحرارة توالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بـ4 إلى 9 درجات مئوية لتسجل في دمشق وريفها 15/10 درجة.

وأضافت أن الجو يكون بين الغائم والغائم ماطر بشكل عام والأجواء باردة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج أما الرياح فتكون جنوبية غربية من خفيفة إلى متوسطة السرعة.

يشار إلى أن المناطق السورية تتأثر حالياً بامتداد منخفض جوي سطحي من جهة الجنوب، يترافق مع تيارات جنوبية غربية رطبة نسبياً في طبقات الجو العليا وتستمر هذه الأجواء لغاية يوم الخميس المقبل.

قد يعجبك ايضا