تحذيرات من عواصف مطرية وتشكل للسيول الجارفة في هذه المناطق من سوريا  

أفادت الأرصاد الجوية السورية أن عدة مناطق من سوريا ستشهد هطولات مطرية وعواصف رعدية، محذرةً من تشكل السيول الجارفة خلال يومي الخميس 20 نيسان الجاري، والجمعة 21 من الشهر نفسه.

وأوضحت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك، أن الأجواء تكون سديمية دافئة خلال صباح يوم الخميس ثم تبدأ الخلايا الماطرة المصحوبة بزخات الرعد فعاليتها خلال ساعات الظهر وبعد الظهر.

وتطال الأمطار مناطق في الساحل السوري وأجزاء من المنطقة الوسطى والبادية وتنتشر بعدها باتجاه شرق وشمال شرق البلاد وتشتد الهطولات المطرية والرعد خلال ساعات المساء.

وأضافت أن الفعالية الجوية يرافقها انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة لتصبح الأجواء أكثر برودة والرياح غربية نشيطة السرعة في المناطق الغربية من الشمال إلى الجنوب وصولاً لمحافظة الرقة والبادية.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد ستهطل مجدداً مساء الجمعة على مناطق شمال شرق وشرق سوريا.

وتابعت أن الخلايا الركامية ستبدأ خلال فترة الظهر على المناطق الشمالية والبادية وخاصة المناطق الممتدة من حلب للرقة وقد تشمل أجزاء متفرقة من ادلب والمرتفعات الساحلية والمناطق الوسطى.

وأشارت إلى أن أن الخلايا الركامية ستكون شديدة على عدة مناطق من الحسكة، وتزداد سرعة الرياح الغربية وانخفاض كبير على درجات الحرارة بعد ظهر ومساء الجمعة مع انحسار الأجواء السديمية المغبرة والطقس بارداً ليلاً في غرب سوريا.

أما عن أجواء دمشق وباقي محافظات المنطقة الجنوبية فإن فرصتها في الهطولات المطرية معدومة والأجواء تكون ربيعية معتدلة وغائمة جزئياً وتنخفض درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلاتها قليلاً لتسجل في دمشق ويفها 25/9 درجة مئوية.

ويشار إلى أن التقلبات الجوية خلال الخميس والجمعة تأتي بسبب تأثر سوريا بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى