شاهد بالصور: أسلحة ومدرعات ومشفى ميداني من مخلفات الإرهابيين في معبر نصيب

تمكنت وحدات الجيش السوري،أمس الجمعة، من السيطرة الكاملة على معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية، وذلك بعد عمليات دقيقة وخاطفة لوحدات الجيش، والتي أسفرت عن مقتل وجرح أعداد منهم فيما لاذ الباقي بالفرار تاركين أسلحتهم الثقيلة ومدرعاتهم التي صادرها الجيش بدوره.

 

وذكرت وكالة “سانا” إلى أن وحدات الجيش عثرت خلال عملية التمشيط على عتاد وسلاح حربي ثقيل من مخلفات الإرهابيين يضم عربات “بي ام بي” و”بي ار دي ام” إضافة إلى مستودعات ذخيرة متنوعة بينها قذائف هاون ودبابات وقواذف مختلفة وذخيرة متوسطة وصغيرة مع مشفى ميداني في أحد أقبية المباني يضم مستودع أدوية مصدرها خارجي، إضافة إلى ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وسجن كان الإرهابيون يستخدمونه لاحتجاز المختطفين.

المدرعات الثقيلة

 

أسلحة وذخائر

مشفى ميداني

من جهة ثانية أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار، وإعادة اللاجئين لديارهم، مع قيادات الفصائل المسلحة في درعا، جنوبي سوريا.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في نشرة رسمية، صباح اليوم السبت “بموجب المفاوضات التي توسط فيها مركز المصالحة الروسي، مع المعارضة في درعا، جرى التوصل لاتفاقات حول وقف إطلاق النار، والبدء بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في كافة المناطق السكنية التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة”.

وبدأت وحدات الجيش بتأمين الطريق الدولي من درعا باتجاه معبر نصيب حيث تقوم بتمشيط جانبي الطريق وتطهيرها من مخلفات الإرهابيين وإزالة الحواجز والسواتر الترابية التي أقامتها المجموعات الإرهابية.

 

 

وأعلن مصدر عسكري أمس رفع علم الجمهورية العربية السورية على معبر نصيب الحدودي مع الأردن جنوب مدينة درعا بنحو 15 كم.

 

 

قد يعجبك ايضا