طقس رمضان 2023 في سوريا .. سلسلة منخفضات ماطرة

ذكرت تقارير عن الحالة الجوية أن سلسلة من المنخفضات الماطرة ستشهدها المناطق السورية وأجواء متقلبة بين الباردة والربيعية الدافئة خلال رمضان المقبل.

وأوضحت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أن منخفض مداري جديد يتوعد سوريا قريباً والخرائط الجوية تشير لمنخفض بارد في شهر رمضان وتوقعات بحدوث سلسلة من المنخفضات الجوية.

وأشارت إلى أن الفعاليات الماطرة التي شهدتها سوريا خلال اليومين السابقين لم تنته بعد لكن المنخفضات الحالية انتهت ونرصد الآن عدة فعاليات ماطرة في شهر رمضان.

وتوقعت أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي خاصة جنوب وشرق البلاد خلال الأيام القليلة القادمة مع انتشار بعض الغيوم أحياناً وهطولات مطرية متفرقة، والرياح ستكون خفيفة السرعة تنشط أحياناً وتصبح معتدلة.

وعن طقس أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر على السواحل الجنوبية وأجزاء من الوسطى، والبادية، مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.

وتعد الكتلة المدارية الدافئة جداً الى حارة قليلاً والمبكرة التي أثرت على سوريا نهاية شباط الماضي، ومطلع آذار الجاري، هي من تسببت بالفروقات الحرارية ونشوء خلايا ركامية على بعض المناطق وتشكل السيول والفيضانات وأعطت دعم للفعالية الماطرة، بحسب الأرصاد الجوية.

قد يعجبك ايضا