مدينة اللاذقية تغرق بمياه الأمطار .. صور و فيديو

شهدت مدينة اللاذقية خلال الـ24 ساعة الماضية أمطار فيضانية أدت إلى غرق شوارع المدينة بالمياه والسيول الجارفة ما أدى لتوقف حركة السير للمارة والسيارات ووسائط النقل العامة في الشوارع.

وانتشرت عبر مواقع التواصل صور ومقاطع فيديو للأمطار والسيول في مدينة اللاذقية وسط توقعات باستمرار تأثيرات المنخفض الجوي البارد والماطر الذي تشهده سوريا خاصةً مناطق الساحل والوسطى وأجزاء من المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

طوفان شوارع مدينة اللاذقية نتيجة العاصفة المطرية صباح اليوم دوار الثورة وشارع الجمهوريةHamza H Alsaleem

تم النشر بواسطة ‏طقس الساحل السوري‏ في الأحد، ٦ نوفمبر ٢٠٢٢

من جهته ، قال رئيس مجلس المدينة حسين زنجرلي في تصريح لإذاعة شام اف ام أنه في الساعة السادسة والربع صباح اليوم، بدأ هطول أمطار غزيرة جداً غير مسبوقة على عموم المحافظة، واستمرت حتى السابعة صباحاً.

وأدت الأمطار إلى تشكل سيول واختناقات مطرية في بعض مناطق المدينة، حيث تمت معالجة الاختناقات كافة بحلول الساعة الثامنة صباحاً.

وأضاف أن السيول تشكلت في نقاط التقاء الشوارع الرئيسية بسبب الغزارة المطرية، وانجراف كميات كبيرة من الأتربة والحصى التي أعاقات عملية تصريف المياه عبر الفوهات المطرية.

وأكد أن ورشات مديرية النظافة وخدمات الصيانة تقوم بتنظيف آثار السيول من الأتربة والحصى.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الاثنين، أن تمتد الهطولات المطرية تدريجياً خلال بعد الظهر ومساء اليوم إلى باقي المناطق، وتواصل درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل وتبقى أعلى من معدلاتها في المنطقتين الجنوبية والشرقية والجزيرة.

ويأتي ذلك بسبب تأثر مختلف المناطق السورية بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

. ❗ اللاذقية هذا الصباح ❗

تم النشر بواسطة ‏أخبار مصياف‏ في الأحد، ٦ نوفمبر ٢٠٢٢

قد يعجبك ايضا