مراسلون

طقس سوريا.. أجواء باردة مصحوبة بالأمطار والرعد في معظم المناطق

تنتظر مناطق واسعة من سوريا حالة من عدم الاستقرار الجوي تتخللها عواصف من الأمطار المصحوبة بالرعد ورياح هابطة مع انخفاض يطرأ على درجات الحرارة ليل اليوم الخميس وغداً الجمعة.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وقد تترافق بتساقط البرد ورياح هابطة ستعم مناطق واسعة من شمال شرق سوريا الجمعة 21 تشرين الأول الجاري باختلاف التوقيت.

وأضافت الأرصاد أن ليلة اليوم الخميس 20 تشرين الأول الجاري، الأمطار الرعدية ستعم المناطق الساحلية وستطال واسعة من الشريط الشمالي الحدودي مع تركيا ومناطق مختلفة من حلب وادلب والغاب والبادية.

وأشارت إلى أن حزام ماطر جنوب شرق البلاد دون عواصف رعدية وقد تطال بعض الخلايا الماطرة البادية وأجزاء متفرقة من المنطقة الوسطى.

وأكدت الأرصاد الجوية أن الفعالية الجوية بدأت الآن من أقصى مناطق غرب شمال البلاد والسواحل وأن محافظة الحسكة سيكون لها النصيب الأكبر من الهطولات المطرية يوم الجمعة لافتةً إلى أن الفعالية هي حالة عدم استقرار تتطلب المتابعة.

بدورها، أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ودرجات الحرارة تميل للانخفاض وتسجل في العاصمة دمشق وريفها 28/16 درجة مئوية، والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفقاً لوكالة سانا.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر مختلف المناطق السورية بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

التعليقات مغلقة.