حلقة من مسلسل كسر عظم تثير استياء المحامين وإجراءات قد تصل للمحاسبة القضائية

أثارت بعض مشاهد من مسلسل كسر عظم  استياء بعض المحامين السوريين، معتبرين أنه إساءة واضحة وتشويه لسمعة المحامين والقضاء في سوريا.

نقيب الفنانين : مسلسل كسر عظم تجاوز الخطوط الحمر

وقال نقيب المحامين “فراس الفارس” في تصريحات لإذاعة “شام اف ام” المحلية: ما شاهدناه في أحد مشاهد مسلسل “كسر عظم” كان إساءة للمهنة والقضاء، والأمر بعهدة “مجلس النقابة” لحين انتهاء العمل.

وأوضح أن “المشاهد تضمنت مبالغة بالإساءة لبعض المحامين وللمهنة وعند إظهار حالة معينة عن المحامين في المسلسل فهي تنعكس على المهنة بشكل عام”، مضيفاً “نحن نبحث الآن مع مجلس النقابة ما هو الإجراء الصحيح الذي يمكن اتخاذه بهذا الشأن”.

أما عن الإجراءات التي قد تتخذها النقابة بعد انتهاء عرض المسلسل، أشار “الفارس” إلى أن الإجراءات قد تكون توصية للعاملين في مجال الدراما بأنهم تجاوزا الخطوط الحمراء، أو ممكن أن يكون هناك محاسبة أو تعهد من القائمين بهذا العمل. أو مخاطبة جهات العمل بشكل مباشر وربما يبقى الأمر بالتوجه نحو نقابة الفنانين أو وزارة الإعلام.

وتابع أنه في كل المهن يوجد ناس سيئين وآخرين جيدين أما هذا العام يوجد تجاوز للحدود الحمر، معتبراً أن إظهار المحامي في المسلسل على أنه شريك في الإجرام وإفلات المجرمين واختلاق الجرائم وتركيبها يُعد إساءة كبيرة.

وفي رد على سؤال لماذا لايوجد انطباع إيجابي لدى بعض الناس عن مهنة المحامين، أوضح “الفارس” أن السبب عدم تركيز الدراما على الناحية الإيجابية لعمل المحامين ممن يعملون بشكل صحيح ويعيدون الحقوق لأهلها والتخفيف من عقوبات لايستحقها المدانون بمخالفات جرمية.

الفارس: النقابة تحاسب المحامي على أخطائه

وأشار “نقيب المحامين” بالقول: “نحن كنقابة محامين نحاسب المحامي الذي يرتكب الإساءة أو الأخطاء المسلكية في المهنة أثناء عمله”، مؤكداً أن “المحاسبة تكون شديدة”، لافتاً إلى أنه “يمكن لأي شخص شعر بإساءة شخصية خلال عمل درامي رفع دعوى قضائية”.

ويعرض مسلسل “كسر عضم” خلال موسم دراما رمضان 2022 و يعالج من خلال الدراما قضايا كالفساد والظلم مثل تجارة المخدرات وتجارة الأعضاء البشرية التي قد تتقاطع مع ما يحدث في المجتمع السوري الذي يعاني من تداعيات الحرب بعد انتهائها.

يشار إلى من إخراج “رشا شربتجي” وتأليف “علي معين الصالح”، وبطولة الفنانين “فايز قزق”، “نادين تحسين بك”، “نادين خوري”، “يزن السيد”، “خالد القيش”، “سامر اسماعيل”، “كاريس بشار”، وآخرين، وإنتاج شركة “كلاكيت” للإنتاج والتوزيع الفني.

قد يعجبك ايضا