سوريا .. منخفض قطبي أشد برودة يتجدد خلال الأيام القادمة .. توقعات الطقس اليوم

تشهد البلاد تأثير منخفض قطبي شديد البرودة حتى غداً الاثنين، مع توقعات بتجدد الفعالية الجوية ليل الثلاثاء – الأربعاء المقبلين وذلك مع وصول الكتلة الهوائية الأشد برودة

وذكرت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة يوم الأحد، بحسب وكالة الأنباء “سانا”، أن الجو سيكون غائماً إلى غائماً جزئيا، وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض بمعدل من 4 إلى 10 درجات لتتحول الأجواء إلى قطبية شديدة البرودة خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل على المرتفعات الجبلية.

كما حذرت مديرية الأرصاد من تشكل الصقيع والجليد والضباب في المناطق الداخلية، والرياح تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ومن المتوقع، أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف نهار يوم الاثنين مع بقائها أدنى من معدلاتها بـ2 إلى 8 درجات مع احتمال هطول زخات مطرية فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية والوسطى، بحسب مديرية الأرصاد.

من جهته، توقع المتنبئ الجوي محمود إسماعيل، في تصريح لإذاعة “شام” المحلية، أن تأثيرات الكتلة الهوائية الباردة اليوم الأحد مستمر على البلاد، مشيراً إلى أن المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر ستكتسي بالثلوج مجدداً.

ولفت إلى أن الساحل السوري والمناطق الشمالية والوسطى والجزيرة ستشهد هطولات مطرية، ودرجات الحرارة تكون تحت الاصفر في المناطق الداخلية.

وتوقع أن تستمر الأجواء شديدة البرودة حتى السبت المقبل، مع تجدد لتساقط الثلوج ليل الثلاثاء – الأربعاء حتى انخفاض 1100 متر خاصةً يومي الخميس والجمعة القادمين.

وبحسب توقعات اسماعيل، فإن المناطق السورية على موعد مع أجواء ربيعية تبدأ الأسبوع المقبل ترتفع خلالها درجات الحرارة.

يأتي ذلك على خلفية منخفض جوي قطبي المنشأ ممتد في طبقات الجو كافةً ومترافقاً مع كتلة هوائية شديدة البرودة والسرعة وأمطار وثلوج بدأ منذ أيام قليلة وانعكست تأثيراته على كافة المناطق في البلاد.

الأكثر مشاهدة الآن