الأرصاد تُحذر من حالة الطقس خلال شهر آذار.. منخفض جوي يستمر لمنتصف الشهر

ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية أن تشهد حالة الطقس اليوم استقراراً، بينما من المتوقع أن تتأثر سوريا اعتباراً من بداية شهر آذار، بفترة جديدة باردة ورطبة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارت جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وأضافت: “يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من الصقيع على المرتفعات الجبلية العالية والضباب في بعض المناطق الداخلية والرياح متقلبة إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأما بالنسبة ليوم غدٍ الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومن المتوقع أن تتكاثر الغيوم المنخفضة فوق المناطق الشمالية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق تلك المناطق.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تتأثر مختلف المناطق السورية خلال الشهر القادم بمنخفض جوي يتخلله هطولات مطرية، وتكون الحرارة أقل من المعدلات ومن المتوقع أن تستمر كتوقعات أولية لـ 14 آذار على الأقل.

الأكثر مشاهدة الآن