فتاة سورية تطلب مهراً غريباً والسبب انقطاع الكهرباء

اشترطت فتاة سورية على خطيبها لإتمام الزواج أن يكون مهرها تركيب ألواح طاقة شمسية في منزلهما المستقبلي، وذلك بسبب ساعات التقنين الطويلة في سوريا.

 

وقالت الفتاة نوال العمري أن الحلول الموجودة غير مجدية كالليدات والبطاريات والمولدات، فساعات وصل الكهرباء لا تكفي لشحن البطارية والمولدات لا يمكن تأمين الوقود لها، لذلك فإن ألواح الطاقة الشمسية هي الحل، وأنا لا أريد أن أعيش في الظلام.

 

وتداول ناشطون مواقع التواصل الاجتماعي الخبر، وانقسموا بين من كان مع العروس ومن ضدها، ومن كان معها يروا أن من حق نوال ومن حق أي إنسان أن يتمتع بوجود الكهرباء على مدار اليوم لذلك طلب نوال منطقي لأنها لا تريد أن يعكر صفو حياتها الزوجية أي شيء.

أما بالنسبة للناشطون الذين هم ضد طلب نوال قالوا أن هذا الطلب مكلف جداً ويكاد أن يكون تعجيزياً حيث تبلغ كلفة تركيب ألواح الطاقة الشمسية لمنزل صغير مايزيد عن 5 ملايين ليرة سورية أي مايعادل 1500 دولار وراتب الموطف السوري يعادل 20 دولار، ويعتبر مبلغاً كبيراً قياساً بالأوضاع الاقتصادية التي تمر فيها البلاد.

 

ومع ذلك يضطر الكثير من المواطنين السوريين إلى تركيب ألواح الطاقة الشمسية رغماً عنهم ورغم سعرها الباهظ بسبب ارتفاع عدد ساعات تقنين الكهرباء.

قد يعجبك ايضا