تسريب يكشف شكل الشاشة في هاتف آيفون 14 المقبل

كشف تسريب جديد أن شركة “آبل” تعمل على الشاشة المثقوبة في هاتف “iPhone 14 Pro” و”iPhone 14 Pro Max” خلال إصدارهما العام المقبل.

تسريبات هاتف آيفون 14

وبحسب المسرب والمحلل الموثوق به، مينغ تشي كو فإن تصميم الثقب إلى شاشة بها فتحة دائرية صغيرة للكاميرا الأمامية، ويؤدي هذا التصميم إلى إزالة النتوء، مع احتمال وضع مستشعرات Face ID أسفل الشاشة في هواتف “آبل” المقبلة.

وقال المسرب كو: “تشمل نقاط البيع لأجهزة آيفون عام 2022 جهاز iPhone SE من الجيل الثالث مع دعم 5G في النصف الأول من عام 2022، وجهاز آيفون جديد بقياس 6.7 إنشات بأسعار معقولة في النصف الثاني من عام 2022”.

وأضاف كو: “سيكون هناك نموذجان جديدان متطوران مزودان بشاشة مثقوبة (لتحل محل تصميم منطقة النتوء) وكاميرا عريضة بدقة 48 ميغابكسل في النصف الثاني من عام 2022”.

سبق أن أكد كو في وقت سابق، أن “iPhone 14 Pro” و”iPhone 14 Pro Max” يتخليان عن تصميم النتوء للحصول على شاشة مثقوبة جديدة مماثلة لما يتم استخدامه في بعض هواتف “آندرويد” الرائدة.

ويرجح أن تتوفر تشكيلة آيفون 14 بحجمين مختلفين للشاشةهما: “6.1 إنشات” و”6.7 إنشات”، ويمكن أن يأتي هذا في شكل “iPhone 14″ و”iPhone 14 Max” ثم “iPhone 14 Pro” و”iPhone 14 Pro Max”.

وأوضح كو أن “iPhone 14 Pro” و”iPhone 14 Pro Max” يحصلان على التصميم الجديد المثقوب، بينما تحتفظ النماذج الأخرى على ما يبدو بالشق.

آيفون 14 يتميز بكاميرا دقتها 48 ميغابكسل:

وأكد المحلل كو أيضاً، أن “iPhone 14 Max” سيكون بسعر أقل من 900 دولار، ومن أجل المقارنة، تشتمل مجموعة Max الحالية من آيفون على جهاز iPhone 13 Pro Max بقياس 6.7 إنشات فقط ويبلغ سعره 1,099 دولار.

أشار كو إلى أن أحدث المؤشرات توضح أن “آبل”، أجّلت إطلاق “آيفون” مع معرف اللمس أسفل الشاشة إلى النصف الثاني من عام 2023، وهذا يعود إلى التقدم الأقل من المتوقع في عملية التطوير.

وبالنسبة للكاميرا الواسعة بدقة 48 ميجابكسل، فمن الممكن أن تظل الصور الناتجة من آيفون بدقة 12 ميجابكسل.

ويمكن أن تستخدم “آبل” تقنية تسمى وضع إخراج دمج أربع خلايا، الذي تستخدمه بعض أجهزة “آندرويد” وذلك لأخذ بيانات أولية بدقة 48 ميغابكسل وإنشاء صورة بدقة 12 ميغابكسل بمزيد من التفاصيل وضوضاء أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى