“تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب”.. تعرف على أبرز فوائد التفاح الأخضر

التفاح الأخضر هو من أكثر الفواكه المحببة لدى الجميع والتي تحتوي على نسبة فوائد كبيرة ومذهلة للجسم، وتوجد أنواع عديدة له والتي تتباين في الفوائد والأضرار وأبرزها تفاح مغطس، وتفاح شيزوكا.

ومن أبرز الفوائد الصحية للتفاح الأخضر:

تحسين صحة القلب: ثبُت أن تناول التفاح يحسن صحة القلب، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسبب الدقيق الذي يجعل التفاح يحسن صحة القلب غير واضح، وقد يكون أحد العوامل المساهمة هو ارتفاع مستويات الألياف الغذائية في التفاح، حيث تم ربط الألياف الغذائية بخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وقد يؤدي تناول عدد قليل من التفاح الأخضر كل أسبوع إلى تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وفقاً لإحدى الدراسات، على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت المركبات الموجودة في التفاح الأخضر تساعد الأشخاص في إدارة أعراض مرض السكري لديهم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يحتوي التفاح الأخضر على مركب يسمى البكتين، وهو مصدر للألياف يعمل كبريبايوتيك لتعزيز نمو البكتيريا الصحية في أمعائك، ويمكن أن يساعدك البكتين الموجود في التفاح الأخضر على تكسير الأطعمة بكفاءة أكبر.

ويمكن أن يكون لمحتوى الألياف العالي في التفاح الأخضر تأثيرات أخرى على صحة الجهاز الهضمي أيضاً، ويظهر الألياف لتنشيط الجهاز الهضمي، مما يساعد مع كل من الإمساك والإسهال، وإن الأشخاص الذين يعانون من القولون B owel S yndrome واضطرابات في الجهاز الهضمي الأخرى قد تجد الإغاثة لأعراضهم من خلال إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف في وجباتهم الغذائية.

وبالنظر إلى الفوائد الصحية العديدة التي تأتي من تناول التفاح الأخضر، فإن المثل الذي يقول: “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب”، ليس بعيداً عن الحقيقة ويجب اتباعه.

 

قد يعجبك ايضا