باحثون يكتشفون دواء يمنع انتقال فايروس كوفيد 19

نشرت مجلة ناتشر مايكروبيولوجي العلمية، دراسة أجراها باحثون تكشف عن دواء تم التوصل إليه وبمقدوره منع انتقال فايروس كورونا – كوفيد 19 في غضون 24 ساعة.

منوعات – كوفيد 19

وبحسب ما نشرته المجلة، فإن الباحثون في معهد العلوم الطبية الحيوية بولاية جورجيا الأمريكية، قالوا: “إن الدواء المضاد للفايروسات “مونلوبيرافير”، بمقدوره منع انتقال فايروس كورونا في غضون 24 ساعة”، مؤكدين أن تناول مضاد الفايروسات عن طريق الفم يمكنه منع تفشي كورونا.

وأفاد المشرف على الدراسة، الدكتور ريتشارد بليمبر، بأن العقار الفعال ضد فايروس الإنفلونزا قادر على وقف إطلاق أو انتقال كوفيد-19، نظرا لفعاليته ضد الفايروسات التنفسية، مضيفاً أن العلماء لاحظوا بعد إخضاع حيوانات مصابة بالفايروس التاجي للدواء أنه قلّل من كمية الجزيئات الفايروسية، وهو ما يعني بالضرورة تخفيض فرص انتقال العدوى، بحسب تعبيره.

وكشف باحثون أن للعقار المذكور مزايا كثيرة، أولها أنه يمنع ظهور الأعراض الشديدة لكوفيد-19، كما أنه يقصّر من مدة الفترة المعدية، ويخمد الفايروس بسرعة.

وأضافوا أن بمقدور هذا الدواء أن يقلل من تكاثر الفايروس داخل الجسم، وبالتالي تخفيض “الحمل الفايروسي” بشكل كبير لدى المرضى.

هذا وأعلن المسؤول عن ملف الصحة في الأمم المتحدة، أن النتائج الإيجابية من تجارب لقاح فايروس كورونا تعني أن العالم يمكن أن يبدأ في الحلم بنهاية الوباء.

باحثون يكتشفون دواء يمنع انتقال فايروس كوفيد 19

تابعوا مراسلون على