نصائح هامة تزيد الخصوبة لدى الرجال وتقوي الحيوانات المنوية

كشفت البحوث العلمية الطبية العديد من الحلول التي تساعد على علاج مشكلات الخصـوبة لدى الرجال، وعلى امتلاك حيوانات منوية سليمة دون أدوية محفزة لإفرازها.

حيث تبين أنه من الممكن حل مشكلات الخصـوبة من خلال تغيير بعض العادات الصحية و أسلوب الحياة، وإليكم بعض نصائح خبراء الصحة الجنسـية لتقوية الحيوانات المنـوية و زيادة الخصوبة :

ممارسة الجنـس بشكل دوري

مما قد يدعو للاستغراب هو أن ممارسة الجـنس بشكل دوري و متكرر طيلة الشهر يمكن أن يزيد خصـوبة الرجل، حيث أظهرت الدراسات الجديدة أن فترات الامتناع القصيرة التي لا تتجاوز يوم أو يومين عن ممارسة الجـنس يمكن أن تكون مفيدة أيضاً لصحة الحيوانات المنـوية.

 

اتباع نظام غذائي صحي

لتحسين خصـوبتك، عليك أن تتناول الكثير من الفواكه و الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن النظام الغذائي المتوازن و الصحي يفيد خصـوبة الرجال بشكل خاص، كما أنه عليك أن تختار تناول مصادر البروتين الخالية من الدهون (مثل السمك و الدجاج) ، و الكثير من الخضار والفواكه الطازجة ، و الدهون الصحية (مثل زيت الزيتون والمكسرات) ، و الحبوب الكاملة.

السيطرة على التوتر

يمكن أن يقلل التوتر من قدراتك الجنسـية بشكل ملحوظ ، كما أنه يمكن أن يتداخل مع الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المـنوية.

 

الإقلاع عن التدخين و الحد من شرب الكحول

إن الرجال الذين يدخنون السجائر هم الأكثر عرضة لانخفاض عدد الحيوانات المنوية، كما أن الإفراط في شرب الكحوليات يمكن أن يؤدي إلى انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون و العجز الجـنسي و انخفاض إنتاج الحيوانات المنـوية أيضا.

تجنب استخدام مواد التشحيم و الملينات أثناء ممارسة الجـنس

هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول آثار مواد التشحيم السلبية على الخصـوبة، إلا أنه دائما ما يجب التفكير في تجنب استخدام هذه الملينات و مواد التشحيم الصناعية أثناء الجـماع، و لكن إذا ما لزم الأمر ، حاول استخدام الزيوت الطبيعية أو زيت الأطفال أو بياض البيض.

نصائح هامة تزيد الخصوبة لدى الرجال وتقوي الحيوانات المنوية