سعر الدولار يواصل ارتفاعه الجنوني في سوريا .. جدول أسعار الليرة السورية و التركية

يواصل سعر الدولار الأميركي ارتفاعه مقابل الليرة السورية ، حيث تجاوز مؤخراً حاجز الـ 645 ليرة سورية في السوق السوداء .

ووفقاً لجدول أسعار صرف العملات الذي ينشره مراسلون، فقد سجل سعر الدولار في تعاملات اليوم الثلاثاء 3 أيلول من عام 2019 الجاري ، 647 للمبيع في أسواق التداول .

جدول سعر الدولار والعملات مقابل الليرة

وشهد سعر صرف اليورو ارتفاعاً مماثلاً، مسجلاً في السوق السوداء لليوم الثلاثاء، 708 ليرة سورية شراء، مقابل 712 ليرة سورية لمبيع.

وبالنسبة لليرة التركية ، فلا زالت تحافظ على تراجعها ، وصنفت عام 2018 الفائت ضمن أسوأ العملات وأكثرها خسارة أمام الـدولار الأميريكي، حيث سجلت اليوم الثلاثاء للمبيع 111 و للشراء 110 .

 

أسعار الذهب في سوريا :

يشهد سعر الذهب ارتفاعاً كبيراً في سوريا منذ فترة طويلة، وبات  يقترب سعره مؤخراً من  الـ 27000 ليرة سورية ، ما تسبب بحالة ركود في الأسواق السورية وسط انخفاض الطلب على شرائه من قبل المواطنين.

 

وحسب النشرة التي تنشرها الجمعية الحرفية للصياغة و صنع المجوهرات ، فقد سجل سعر الذهب اليوم الثلاثاء 3 أيلول ما يلي:

عيار 21 للمبيع : 26900 ليرة سورية ، وسجل للشراء 26800 ليرة سورية.

أما عيار 18 : سجل للشراء 22957 ليرة سورية و للمبيع 23057 .

 

من جهته،  يثبت مصرف سوريا المركزي سعر الـدولار الأميريكي مقابل الليرة السورية بحوالي الـ 434 بالنسبة للحوالات الخارجية و التعاملات الخارجية والتمويل أيضاً .

وكان حاكم مصرف سوريا المركزي السابق دريد درغام ، طالب أمس الإثنين بضرورة ترشيد استيراد المتة والبحث عن خلطات عشبية محلية يمكن تصنيعها وتصديرها ، مبيناً أن الأرقام تشير إلى استيراد سوريا نحو 20 ألف طن من المـتة سنوياً من الأرجنتين.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا