لعقة كلب تتسبب بقطع أيدي و أرجل سيّدة.. ماذا حصل ؟!

تحدثت وسائل إعلام مختلفة، عن قيام كلب مصاب بلعق سيدة أمريكية، الأمر الذي تسبب بقطع يديها وأرجلها.
ووفقاً لصحيفة “مترو” البريطانية، فإن السيدة ماري ترينر، تم إسعافها مباشرة إلى المستشفى وبقيت فيها لأكثر من 80 يوم، لأن لعقة كلب تسببت بنقل بنقل عدوى بكتيرية شديدة الخطورة إليها، إلى أن تم قطع يديها وقدميها.
وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن السيدة قبل أن يتم إسعافها، دخلت في غيبوبة، إلى أن استيقظت بعد 10 أيام، في حالة من الصدمة لى إثر مشهدة أطرافها المبتورة.
ولفتت الصحيفة إلى أن لعقة الكلب أدت إلى نقل بكتيريا للسيدة تسمى  “سخامية عضة الكلب” ، مع الإشاة إلى أن هذه البكتيريا تنتشر بكثافة في لعاب الكـلاب المصابة.
بدورهم الأطباء في أوهايو في أميركا، أفادوا بأن الكـلب المصاب كان قد لعق السيدة في منطقة فيها جرح صغير في جسدها، ما تسبب بانتقال البكتيريا إلى دمها.
وأشار الأطباء المذكورين إلى أن هذه البكتيريا تعتبر مؤذية جداً،  فهي تُحفز جهاز المناعة للقيام بـ” أنشطة رهيبة” داخل جسم الإنسان .
وبالنسبة لحالة السيدة ترينر، أوضح الأطباء أن اللعقة تسببت بـ “سخامية عضة الكـلـب” التي أسفرت عن تجلط الدم وإصابة أطرافها بمرض يعرف باسم “الغرغرينا”، ما دفع الأطباء إلى إجراء عملية بتر جزئي لأن ترينر كانت في خطر ولن تنجو من دونها .
تجدر الإشارة إلى أن ما أصاب السيدة ترينر، هو حالة مرضية نادرة  لا تتجاوز نسبتها 1 من بين مليون مصاب بهذه البكتيريا، حسب ما ذكره الأطباء الأميريكيون.
لكن ما يثير الاستغراب هو أن السيدة المصابة، صممت على الاحتفاظ بكلبها المصاب في منزلها، على الرغم من كل ما حدث لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى