علاج العقم عند الرجال يبدأ من تناول هذه الأطعمة

يستغرب البعض عند معرفتهم أن علاج العقم لا يبدأ بالدواء وإنما بالأعشاب الطبيعية أو حتى الخضار والفواكه ، التي تحوي نفس فوائد الدواء أحياناً.
فالاهتمام بالغذاء يعمل على تحسين الخصوبة، فتقول بعض الدراسات مثلاً إن الغذاء المحتوي على كمية كبيرة من اللحوم تقلّل من نوعية وكمية الحيوانات المنوية.

علاج العقم يبدأ من الفواكه

– الفواكه الغنية بفيتامين سي والمضادة للأكسدة تساعد على تحسين نوعية الحيوانات المنوية، فيستحسن يومياً تناول حبّتين من الفاكهة التي تحوي على فيتامين (C) مثل: البرتقال والليمون الحلو وفاكهة المانجا.
– فاكهة الرمان: حيث تشير الدراسات أنّ فاكهة الرمان تساعد في زيادة الحيوانات المنوية وتزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون.
– تناول الجزر يساعد على علاج العقم وتحسين الخصوبة ويقلل من مخاطر العقم وخاصة عند الأنثى، لذا ينصح بتناول الجزر يومياً.
الفاكهة التي تحتوي على فيتامين (A)، حيث يؤدّي نقص هذا الفيتامين إلى قلّة الحيوانات المنوية، ويعمل على جفاف الخلايا التناسلية الأنثوية والذكرية وقد تؤدي قلّة الفيتامين إلى منع الحفاظ على سلامة نسيج الخصية.
ومن الفواكه التي تحتوي على فيتامين (A) الفليفلة الحمراء، والبطيخ، والمشمش، والموز، والهليون، والدراق، والقرنبيط، والجزر.
– الأفوكادو: يساعد على القدرة الجنسية ويعمل على رفع حرارة الجسم ويزيد من الرغبة الجنسية.
– البلح : يزيد الشهوة الجنسية حيث يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم ما يساهم في علاج العقم .
– البطيخ: حيث يعمل البطيخ على زيادة الانتصاب لدى الرجل، فتناول شريحتين من البطيخ تعمل كقرص من الفياغرا، فله بعض الخصائص المشابه للفياغرا.
– الأناناس: حيث أكدت الدراسات أنّه يساعد وينشط القدرة الجنسية لاحتوائه على البروتينات والفيتامينات والسكريات كما ويحتوي على مادة البروميلين التي تنشط القدرة الجنسية.
– التوت لاحتوائه على الألياف فهو يساعد الرجل على قدرته للانتصاب، فينصح شرب ثلاث أو أربع كاسات أسبوعياً لتقلّل من مشاكل الانتصاب.
– الموز يزيد من تركيز الرجل عند ممارسته للجنس وذلك لاحتوائه على الألياف التي تعمل على الاسترخاء البدني.

علاج العقم بتناول الخضار وأطعمة أخرى

– الفول السوداني يساعد على زيادة النشاط الجنسي.
– الخضراوات الورقية تساعد في تحسين النشاط الجنسي وتعمل على زيادة الحيوانات المنوية مثل الجرجير والخس والبقدونس والسبانخ والملوخية والكزبرة الخضراء.
– البروكلي الذي يحتوي على فيتامين (C)، حيث إنّ نقصان هذا الفيتامين يؤدّي إلى قلّة إفراز المادة المخاطية وخاصة التي تحتاجها الغدد التناسلية.
– الثوم يحتوي على على العديد من الخصائص العلاجية، ومن أهم خصائصه استعادة وظائف الخصية ويعمل على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجل، كما أنّه يستخدم لزيادة الشهوة الجنسية لدى الرجل، ويحسن الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم.
– الأسماك المحتوية على أوميغا 6 تعمل على تقوية البروستات وبدورها تقوم بزيادة الخصوبة حيث إنّها تزيد من عدد الحيوانات المنوية.
– تناول المكسرات وخاصة منها التي تحتوي على فيتامين (E) مثل اللوز والجوز، حيث تعمل هذه المكسرات على تحسين الحياة الجنسية لدى الأنثى وتحمي الجنين من الإجهاض.

قد يعجبك ايضا