روسيا :الجيش السوري سيوقف إطلاق النار في إدلب من جانب واحد

أعلنت روسيا، الجمعة، أن الجيش السوري سيوقف إطلاق النار من جانب واحد في إدلب اعتبارا من غداً السبت 31 آب الجاري، داعيةً الجماعات المسلحة إلى الانضمام لوقف إطلاق النار.
وقال المركز الروسي للمصالحة في قاعدة حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية أنه “من أجل تحقيق استقرار الوضع، توصل المركز الروسي للمصالحة في سوريا، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من قبل القوات الحكومية السورية من جانب واحد، اعتبارا من الساعة 06:00 من صباح 31 آب 2019 في منطقة وقف التصعيد في إدلب”.
وحثّت وزارة الدفاع الروسية “الجماعات المسلحة على الانضمام لوقف إطلاق النار في ادلب غدا”.
وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد اعتبر أن الاتفاق الروسي التركي حول منطقة إدلب ما زال سارياً رغم الصعوبات، مؤكداً أن بلاده لم يكن لها أن تقف متفرجة على هجمات المسلحين من هذه الأراضي.
وكان الجيش العربي السوري أعلن بداية آب الجاري، الموافقة على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بادلب ، بشرط تراجع الإرهابيين بحدود ٢٠ كيلومتراً بالعمق من خط منطقة خفض التصعيد بإدلب وسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
إلا أن الجيش استأنف عملياته العسكرية مجدداً بعد رفض زعيم جبهة النصرة الإرهابية أبو محمد الجولاني وقف إطلاق النار و انسحاب فصيله من مناطق سيطرته.
يذكر أن الجيش السوري سبق وحرر كامل ريف حماة الشمالي ، وذلك عقب سيطرته على مدينة خان شيخون الإستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى