تصريح ناري من لافروف حول ادلب .. الرد قاسي و ساحق .

أكد وزير الخارجية الروسي ، سيرغي لافروف أن الجيش السوري و روسيا سيردان بشكل قاسي و ساحق على اعتداءات المجموعات الإرهابية من منطقة ادلب

مراسلون – ادلب

وقال لافروف في تصريح صحفي ، اليوم الاثنين 10 حزيران ، أن الإرهابيين في منطقة ادلب يواصلون تنفيذ هجمات استفزازية ويقصفون بالطائرات المسيرة والصواريخ مواقع الجيش السوري في البلدات والقرى ، بالإضافة لاستهدافهم المتكرر لقاعدة حميميم الجوية الروسية .

وشدد لافروف أن روسيا ، بطبيعة الحال ، لن تترك لا هي ولا الجيش السوري مثل هذه التصرفات دون رد قاس وساحق .
وأكد وزير الخارجية الروسي أنه لابد من الفصل وبأسرع وقت ممكن بين قوات المعارضة و الإرهابيين في إدلب ، وفق ما ورد في الاتفاق الروسي التركي في أيلول الماضي .
وأوضح لافروف أن الدور الأساسي لهذه العملية يعود إلى الأتراك ، ونعتقد أنه يجب الإسراع في ذلك .. فالامر طال انتظاره .
وتأتي تصريحات لافروف بعد أيام من هجوم نفذته جبهة النصرة والحزب التركستاني على مواقع الجيش السوري قرب محردة في ريف حماة الشمالي ، قابله هجوم مضاد من الجيش السوري استطاع من خلاله استعادة عدد من النقاط ، وتكبيد المسلحين خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد .
اقرأ المزيد : ريف حماة .. فيديو +18 ..شاهد كيف حوّل الجيش السوري التركستانيين إلى أشلاء
الجدير بالذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ مطلع شهر أيار الماضي عملية عسكرية ضد جبهة النصرة في المنطقة المنزوعة السلاح بعد فشل الضامن التركي في تنفيذ تعهداته بإخراج النصرة و عتادتها وفق ما نص عليه اتفاق سوتشي .
واستطاعت القوات السورية تحرير أكثر من 27 قرية و بلدة في ريف حماة الشمالي ، و توغلت لأول داخل الريف الإدلبي  من محور بلدة كفرنبودة الاستراتيجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى