سعر صرف الدولار و الذهب في سوريا .. الاثنين 5 آب

للأسبوع الثاني على التوالي، لا يزال سعر صرف الدولار مستقراً مقابل الليرة السورية، الذي يتجاوز حاجز الـ 600 ، وذلك بعد أن شهد لأيام قليلة الشهر الفائت انخفاضاً بسيطاً.

ووفقاً لجدول سعر صرف العملات مقابل الليرة السورية ، سجل سعر الدولار في تداولات اليوم الإثنين 5 آب الجاري، ما يلي

جدول سعر صرف الدولار

ويظهر في الجدول أيضاً، أن سعر الليرة التركية يشهد تراجعاً مقابل الدولار، في الفترة الحالية، مسجلاً اليوم الإثنين 107 للشراء و108 للمبيع، وذلك مقابل الليرة السورية.

 أسعار الذهب

يشهدر سعره ارتفاعاً ملحوظاً ما تسبب بقلة الطلب على شرائه، حيث سجل سعره اليوم الإثنين حسب نشرة أسعار الصاغة التي تنشرها الجمعية الحرفية السورية، 23800 للغرام 21 وذلك للمبيع، أما الشراء فقد سجل 23700.

فيما سجل سعر غرام 18 للمبيع 20400 و 2000 للشراء.

من جهة ثانية، مصرف سوريا المركزي، يقوم بتثبيت سعـر الـدولار، مقابل الليرة السورية في البنك المركزي بما يقارب الـ 434 في التعاملات التجارية والحوالات الخارجية والتمويل وذلك منذ فترة.

يشار إلى أن  الأردن أصدر قراراً يقضي باستثناء “الجميد الصلب” السوري من قرار حظر الاستيراد من سورية، حيث تعد هذه المادة من أهم مكونات طبق “المنسف” الشهير في البلاد، وذلك بسبب عدم كفاية المنتوج الأردني منه للسوق المحلية.

والجميد هو شكل من أشكال  الألبان المجففة والمُحمّضة التي تُجمّد حتى تستحجر وتُطبخ أو يُطبخ بها، وتستخدم لـ “المنسف” الشهير في الأردن.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال