خريطة ريف حماة : الجيش السوري يستعيد بلدة الجبين ويؤمن طريق محردة – السقيلبية

أكد مصدر ميداني في ريف حماة لمراسلون استعادة وحدات الجيش السوري لبلدة الجبين الإستراتيجية بعد ساعات من تحرير بلدة تل ملح المجاورة .

مراسلون – حماة

وقال المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش خاضت صباح اليوم معارك عنيفة مع بقايا تنظيم جبهة النصرة والفصائل الإرهابية المتحالفة معه في محور بلدة الجبين ، واستطاعت قوات النخبة السورية من الحاق الهزيمة بالنصرة واستعادة البلدة بعد قتل وجرح عشرات المسلحين .
وأوضح المصدر ، أنه نتيجة لاستعادة بلدتي الجبين وتل ملح ، بات طريق محردة – السقيلبية آمن بالكامل ، وذلك بعد أسابيع من انقطاعه بفعل العمليات العسكرية .
وتعمل وحدات الجيش على تثبيت نقاط دفاعية في محيط البلدتين تحضيرا ً للمرحلة القادمة من التقدم في المنطقة وطرد النصرة من المنطقة المنزوعة السلاح في ريفي حماة و إدلب .
من جهتها ، نعت تنسيقيات المسلحين مقتل وجرح عشرات المسلحين بينهم قياديين في هيئة تحرير الشام وآخرين من جنسيات غير سورية ، في حين هاجم بعض الناشطين المعارضين حكومة نظام أردوغان متهمين إياها بـ ” التخاذل ” .
وينتشر في منطقة خفض التصعيد في بريفي حماة و إدلب إرهابيون من جنسيات سورية وأجنبية يتبعون لتنظيم جبهة النصرة و التركستان والأوزبك .
وكان الجيش السوري بدأ في مطلع شهر أيار الماضي عملية عسكرية ضد التواجد الإرهابي في المنطقة المنزوعة السلاح بعد فشل الضامن التركي في تطبيق اتفاق سوتشي وإخراج المسلحين وعتادتهم من المنطقة المتفق أن تكون منزوعة السلاح .
اقرأ المزيد : الطيران السوري يمرّغ أنوف المسلحين في ريف حماه بالتراب 
وتمكنت القوات السورية من تحرير عشرات القرى والبلدات في ريفي حماة و إدلب و سهل الغاب ، وتخليص القرى المدنية من إرهاب مئات المسلحين بعد سقوطهم قتلى وجرحى بنيران الجيش السوري .
خريطة بدقة عالية
خريطة ريف حماة
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى