بالفيديو +18 .. الطيران السوري يمّرغ أنوف المسلحين بالتراب في ريف حماة

نشرت وكالة Anna News الروسية مشاهد مصورة التقطت عبر الطائرات المسيرة السورية ، أظهرت لحظة تدمير الطيران السوري لراجمات ومواقع المجموعات الإرهابية في ريف حماة الشمالي .

مراسلون – حماة

وبحسب ما ترجم مراسلون ، فقد ذكرت الوكالة في تقريرها أنه في الثامن عشر من شهر تموز الجاري ، حاولت المجموعات الإرهابية استهداف القوات السورية في بلدة القصابية بريف إدلب الجنوبي عبر راجمات الصواريخ .
ونتيجة للإستطلاع الدائم من قبل الطيران المسير السوري ، تمكنت القوات الجوية السورية من ” تمريغ أنوف المسلحين بالتراب ” بعد استهدافهم بشكل مباشر ، وتدمير راجمة صواريخ مع منصات الإطلاق قبيل إطلاقها .
كما أظهر الفيديو ملاحقة الطيران المسير السوري لأليات المسلحين و راجماتهم في مناطق متفرقة بريف حماة و إدلب الجنوبي ، حيث عمد المسلحون إلى إخفاءها  داخل الأبنية وتحت الجسور بهدف التمويه .
إلا أن المقاتلات السورية أغارت عليها ، منفذة سلسلة من الضربات الجوية أدت إلى تدميرها بالكامل وقتل عشرات المسلحين .
https://www.facebook.com/newsanna/videos/vb.284538445304635/2317220288367780/?type=2&theater
 
( شاهد الفيديو على اليوتيوب في حال حذف الرابط السابق .. اضغط هنا  )
وينتشر في ريفي حماة و إدلب مجموعات إرهابية وجهادية تتبع لجبهة النصرة و تنظيم حراس الدين والحزب التركستاني ، وتعمل بشكل يومي على خرق اتفاق سوتشي من خلال شن هجمات على مواقع القوات السورية واستهداف القىرى المدنية بالصواريخ .
وجاءت عمليات الجيش السوري ، مؤخرا ً ، في ريف حماة الشمالي ردا ً على فشل الضامن التركي بتطبيق اتفاق سوتشي الموقع بين الرئيس بوتين و أردوغان ، والذي نص على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بعرض 15-20 كم داخل مناطق المسلحين في ريف حماة و إدلب .
واستطاع الجيش السوري خلال عمليات العسكرية من تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حماة الشمالي وصولا ً إلى القصابية بريف إدلب الجنوبي ، والحويز في سهل الغاب .
المصدر: موقع مراسلون + Anna News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى