العقم عند الرجال له أسباب كثيرة .. لكن هذا السبب تلام عليه أمهاتهم

كشفت عدة دراسات عن أسباب العقم لدى الرجال، إلا أن الدراسة التي تميزت بينهم تلك التي كشفت عن سبب يتعلق هذه المرة بأمهاتهم وكيف كن واحداً من أهم تلك الأسباب.
وتكون أسباب عدم الانجاب لدى الرجال عادة إما ناتجة عن أمراض في الخصية أو الاوعية الناقلة للحيوانات المنوية أو مشاكل وراثية أو هرمونية أو حتى بسبب بعض العقاقير.

الأمهات سبب العقم

وبينت الدراسة أن الرجال الذي عانت أمهاتهم من ضغوط في الحياة وهن حوامل، نشأوا وهم لديهم عقم، وأن معدل هرمون “التستوستيرون” لديهم منخفض.
كما بينت الدراسة أن إجمالي عدد الحيوانات المنوية لأولئك الرجال منخفض، كما أنها غير قادرة على الوصول إلى بويضة الإناث من أجل حدوث الحمل، وذلك مقارنة بالرجال الذين لم تعاني أمهاتهم من أي إجهاد خلال فترة الحمل.
ولفت العلماء الذين أجروا الدراسة إلى أن الرجال المصابين بالعقم عانت أمهاتهن من أحداث صعبة في وقت مبكر من حملهن، مثل وفاة أحد الأقارب أو الأصدقاء المقربين أو الانفصال أو الطلاق أو المشاكل الزوجية أو فقدان الوظيفة أو المشاكل المالية أو مضاعفات الحمل.

صحة الأم تقي ابنها من العقم مستقبلاً

وتبين من خلال تلك الدراسة أن الأمهات اللاتي لم يتعرضن لأي تجارب حياتية مرهقة في وقت مبكر من حملهن، كن يتمتهن بحياة أفضل ووزن صحي مثالي أنجبن رجال سليمين.
وخلص مجمل الدراسات إلى أن صحة المرأة أثناء الحمل، لها تأثير كبير على صحة النسل بعد الولادة، وذلك مرحلة في الطفولة وحتى سن الرش”.
لذلك، فإن أفضل وقت لمحاولة الحمل هو أن يكون كلا من الزوجين يتمتع بصحة جيدة قدر الإمكان، سواء فيما يتعلق بصحتهما البدنية والعقلية.

قد يعجبك ايضا