صحةمنوعات

ملح البحر الميت علاج لعدة أمراض جلدية.. وفوائده التجميلية قد تجهلونها

يدخل ملح البحر الميت في العديد من المنتجات الصناعية مثل الصابون، لمعالجة العديد من الأمراض الجلدية و الاهتمام بالبشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من الاملاح المعدنيّة الضروريّة للجسم ، وبنسبة تفوق المعادن الموجودة في أي نوع آخر من الأملاح.
ويحمل هذا المكوّن منافع عدة على البشرة والشعر ، ما جعل الكثير من العلامات التجارية تدخله ضمن تركيبة مستحضراتها.

فوائد ملح البحر الميت على البشرة

– يعمل كمقشر طبيعي ، فيزيل الجلد الميت لينقّي البشرة من العمق
– يرطّب البشرة
– ينظّف البشرة
– يعالج التشنّجات العضلية.
– يحارب ملح البحر الميت الترهلات الجلديّة.
– يعالج حب الشباب ، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.
-يطهّر الفم من البكتيريا ، ويقضي على الروائح الكريهة، عن طريق استخدامه كغسول ، من خلال إذابة نصف ملعقة من ملح البحر، ونصف ملعقة من صودا الخبيز في كوب من الماء الدافئ، والمضمضة بالمحلول.
– يقي ويحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد
– يعالج الأظافر المتعبة: عن طريق خلط ملعقتين من ملح البحر الميت ، مع عصير الليمون و الماء الدافئ بشكل متجانس ، ونقع الأظافر بالمزيج لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك غسل اليدين بالماء الفاتر.
فوائد ملح البحر الميت على الشعر
– يزيل القشرة
– ينظّف الشعر من العمق
– يمنح الشعر لمعاناً لا مثيل له
– يغذّي الشعر ويقويه
– يزيد من كثافة الشعر
– يثبت الشعر: عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من ملح البحر الميت في كوب من الماء الدافئ ، وإضافة نصف ملعقة من زيت جوز الهند للمزيج، وخلط المكونات، ثم حفظها في عبوة بخاخ ، واستخدامها لتثبيت الشعر و الحصول على خصلات شعر ناعمة.
ويعتبر البحر الميت الواقع جزء منه في الأردن ، هو أخفض نقطة على وجه الكرة الأرضية ، حيث يقصده العديد من السياح للاستجمام و العلاج ، وذلك لأن مياهه تحتوي على أكثر من ثلاثين نوعاً من المعادن التي تتضمن المغنيسيوم ، والكالسيوم ، وغيرها، هذا بالإضافة إلى طينته التي يتم استخدامها في صناعة العديد من المستحضرات التجملية الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة والشعر وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى