أضرار كريم الأساس على بشرتك أكثر من فوائده .. لا تعتادي عليه

حذر أطباء أمراض جلدية النساء من وضع مساحيق التجميل خلال النهار في فصل الصيف، خاصة كريم الأساس “الفاونديشن”؛ لما قد يسببه من انسداد المسام أو ظهور بثور في الوجه.

أضرار كريم الأساس

العوامل النفسية: عندَ استخدام كريم الأساس لفترات طويلة من الزمن يصبح من الأمور المهمة والأساسية لدى المرأة، مِما يجعلها تقوم بوضعه حتى أثناء المكوث في المنزل، مِما يؤدي لفقدانها الثقة بنفسها وعدم ق درتها على الخروج لمقابلة ال اس بدونه، فيكون لديها ذلِكَ الشعور بعدم الرضى أو بأن ها غير جميلة.

يخلق لديها نوعاً من أنواع المشاكل النفسية، وهذهِ المشاكل تعتبر  جدية إلى حد كبير ويجب أخذها على محمل الجد والتعامل معها على أنها كذلك، لأن ها قد تتفاقم وتؤد ي لظهور مشاكل أخرى أكثر تعقيداً.

تقر حات وجروح على البشرة: عند استخدام كريم الأساس بشكل منتظم ودائم بدون اتباع الطريقة الصحيحة، قد يؤدي ذلِك لجفاف شديد في البشرة، بسبب فقدانها الرطوبة اللازمة لبقائها نضرة ومشرقة.

مع اشتداد الحالة وعدم علاجها قد تبدأ بعض التقر حات والجروح بالظهور عليها، مِما يؤدي لتفاقم الحالة أو تحول هذهِ التقرحات لثغرات لدخول البكتيريا والجراثيم إلى داخل البشرة، مِما قد يؤد ي لإصابة المرأة بحساسية شديدة أو بعض المشاكل الجلدية المزمنة.

تكاليف باهظة: إنَ  الهوس بكريم الأساس ومستحضرات التجميل بشكلٍ عام يجعل المرأة تقوم بشرائها مهما كلفَ الأمر، وحتى وإن كانت باهظة الثمن.

الحبوب والرؤوس السوداء: جميع الناس يعرفونَ بأن البشرة تحتاج  للتهوية والتنظيف بشكلٍ منتظم، حتى تتم وقايتها من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ولكن ومع استخدام كريم الأساس بشكل يومي  وبدون غسل الوجه أو إزالته قبلَ النوم، سيؤدي ذلِك لانسداد مسام الجلد وبالتالي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء .

 

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا