روسيا :وجهنا ضربات بالقنابل عبر احداثيات تركية على نقاط المسلحين في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها الحربية وجهت ضربات جوية على مواقع المجموعات الإرهابية في سوريا بطلب من تركيا .

وقالت الوزارة في بيانها ” أن الطيران الروسي استهدف مواقع التنظيمات المسلحة بأربع ضربات جوية شمال سوريا ، بطلب من تركيا ووفقاً للإحداثيات التي قدمها الجانب التركي” .

وأشار البيان إلى أن تركيا ” توجهت بطلب إلى مركز المصالحة الروسي بسوريا للمساعدة في توفير الأمن لعسكرييها وشن ضربات على مواقع الإرهابيين”.

وأكد البيان إلى أنه وفقاً للإحداثيات التي قدمتها تركيا فقد نفذت طائرة القوات الجوية الروسية 4 هجمات بالقنابل ، ونتيجة لذلك تم القضاء على تجمعات كبيرة من المسلحين ومواقع للمدفعية الميدانية”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن “التعاون الوثيق بين القيادتين الروسية والتركية في مكافحة الجماعات الإرهابية في سوريا سيستمر”.

وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت ، الخميس ، أن المسلحين استهدفوا نقطة مراقبة تركية بريف حماة ، عقب اتهام أنقرة للجيش العربي السوري باستهداف النقطة ، تلاه غارات جوية روسية على مواقع المسلحين .

اقرأ المزيد : الدفاع الروسية تشرح كيف قصف المسلحون نقطة مراقبة تركية في ريف حماة

يشار إلى أن تركيا كانت قد أعلنت اليوم  الخميس عن تعرض نقطة المراقبة التابعة لها في ريف حماة الشمالي إلى قصف وإصابة عدد من جنودها ووقوع خسائر ببعض المنشآت و المعدات، متهمة الجيش العربي السوري باستهداف النقطة

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا