بالفيديو .. مدرعات تركية من طراز Panthera F9 مدمرة بنيران الجيش السوري في ريف إدلب

أظهرت مشاهد مجتزئة من شريط فيديو لوكالة ANNA News الروسية العربة التركية المدرعة Panthera F9 وهي محترقة ومدمرة بنيران الجيش السوري نتيجة المعارك في ريفي إدلب وحماة .

وتظهر المشاهد مدرعتين تركيتين من طراز Panthera F9 ، والتي زودت بها أنقرة الجماعات الإرهابية في سوريا ، وقد دمرّتا بالكامل خلال محاولة المسلحين المدعومين من تركيا صد تقدم القوات السورية في ريف إدلب .

وتعد هذه المشاهد هي الثانية من نوعها التي تظهر مدرعات تركية وقد دمرتها القوات السورية خلال العملية العسكرية ضد جبهة النصرة والفصائل الموالية لها في ريفي حماة و إدلب .

معلومات عن Panthera F9

  • هي ناقلة جند مدرعة خفيفة الوزن ، تحمل مالا يقل عن 8 أشخاص و فيها 5 أبواب ، معدة للتعديل والتزود بأجهزة تشويش ومراقبة .
  • المدرعة تملكها الإمارات ، وسبقت و وقعت تركيا صفقة شرائها لاستخدامها وتزويد الإرهابيين بها في سوريا
  • جرى تصفيح بدنها الخارجي للحماية من الصواريخ ، تستخدم عادة في المناطق الوعرة وعلى الحدود ، المركبة محصنة ضد القنابل المتشظية وتوفر الحماية من الألغام الأرضية .
  • اثبت المدرعة هشاشتها أمام صواريخ الجيش السوري خلال معارك ريف إدلب و حماة

وسبق و زودت تركيا مجموعات مسلحة سورية وغير سورية بالعتاد العسكري والأسلحة ، وكان أكبر دعم عسكري تركي تلقته المجموعات المسلحة في سوريا خلال عملية درع الفرات التي نفذتها تركيا ضد القوات الكردية في عفرين عام 2018 .

وخلال العملية العسكرية التي بدأها الجيش السوري مطلع شهر أيار الماضي ، أرسلت أنقرة قوات درع الفرات إلى جبهات ريف حماة الشمالي في محاولة لصد تقدم الجيش السوري دون جدوى .

ومن أبرز الفصائل المسلحة الذي اشتهر بامتلاكه لهذه المدرعات : ” فصيل أسود الشرقية ، فيلق الشام “.

اقرأ المزيد : بالفيديو .. شاهد كيف اصطاد الجيش السوري مسلحي جبهة النصرة في ريف ادلب

يذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ مطلع شهر أيار الماضي عملية عسكرية ضد جبهة النصرة والفصائل الموالية لها، بعد فشل الضامن التركي في تطبيق اتفاق سوتشي واخراج النصرة من المنطقة المنزوعة السلاح .

وسيطر الجيش السوري خلال العملية العسكرية على عشرات القرى والبلدات في ريفي حماة و إدلب ، كان أبرزها كفرنبودة و القصابية و الحويز .

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال