سوريا .. فصيل " جيش العزة " يبكي عشرات المسلحين قتلوا داخل مغارة قرب كفرنبودة

نعى فصيل جيش العزة المبايع لجبهة النصرة مقتل دفعة جديدة من مسلحيه على جبهة كفرنبودة بريف حماة الشمالي وسط سوريا .
وذكر الحساب الرسمي للفصيل عبر قناة التلغرام أن ” ثلة من المقاتلين ” قتلوا على جبهة كفرنبودة دون أن يسرد تفاصيل .
سوريا
وكانت مصادر ميدانية تحدثت في وقت سابق عن مقتل أكثر من 30 إرهابي بعد حصارهم داخل مغارة بمحور كفرنبودة بريف حماة .
وسبق أن ذكرت مصادر لمراسلون أن جبهة النصرة والفصائل الموالية لها شنت مساء يوم تحرير كفرنبودة هجوما ً بهدف تحرير المسلحين المحاصرين ، قبل أن يتمكن الجيش من صد الهجوم والحاق الهزيمة بالنصرة مجددا ً .
من جهته ، أكد أحد ناشطي المعارضة عبر حسابه الشخصي فيسبوك رواية المغارة ، وأوضح أن المسلحين ومن بينهم إرهابيو جيش العزة قتلوا داخل المغارة بعد محاولتهم الفرار منها دون جدوى .
سوريا
وكانت صفحات و مواقع الكترونية تحدثت في وقت سابق عن تعرض مجموعة كبيرة من المسلحين لكمين ،خلال فرارهم من بلدة كفرنبودة، حيث اختبئ المسلحون داخل مغارة إلا أن نيران الجيش لاحقتهم إلى داخلها قبل أن يدفنوا فيها .
وسبق أن نعى فصيل جيش العزة مقتل 21 إرهابي خلال معركة كفرنبودة الأولى ، ليرتفع أعداد القتلى إلى 55 قتيل على الأقل وفق ما اعترف به الفصيل حتى الأن .
من جهتها ، أكدت مصادر ميدانية أن مجموع قتلى المسلحين خلال معركة كفرنبودة فاق الـ 300 إرهابي من النصرة و مختلف الفصائل المتحالفة معها ، في حين ارتفع أعداد قتلى المسلحين منذ بدء العملية العسكرية مطلع شهر أيار الجاري إلى أكثر من 570 قتيل وفق المصادر .
اقرأ المزيد : بالفيديو .. لحظة تدمير دبابات النصرة في ريف حماة عبر قذائف مدفعية موجهة والطيران
وكان الجيش السوري قد بدأ عملية عسكرية ضد جبهة النصرة والفصائل الموالية لها داخل المنطقة المنزوعة السلاح ، بعد فشل الضامن التركي في إخراجهم منها تطبيقا ً لاتفاق سوتشي ، ما استدعى تدخل عسكري من الجيش السوري .
وتؤكد سوريا أن اتفاق سوتشي موقت ، وأن إدلب ستعود إلى الدولة السورية سواء بالحل السياسي أو العسكري .

قد يعجبك ايضا