بالفيديو ..لحظة تدمير دبابات النصرة في ريف حماة عبر قذائف مدفعية موجهة والطيران

نشرت وكالة Anna News مشاهد التقطت عبر الطيران المسير السوري تظهر لحظة تدمير آليات و دبابات تتبع لجبهة النصرة قبيل اقتحام الجيش لبلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي .

ويظهر الفيديو لقطات فريدة لعملية تدمير آليات و دبابات النصرة والتي حاولت تمويهها عبر إخفائها بين الأشجار والأحراش دون جدوى .

ومن بين المعدات المستهدفة كانت راجمات صواريخ و مدافع ميدانية ، بالإضافة لسيارات مزودة برشاش فضلا عن عدد من الدبابات و عربات بي أم بي .

وبحسب مصادر مراسلون ، فإن الضربات نفذتها المروحيات السورية و طيران السوخوي 24 التابع لسلاح الجو السوري ، بالإضافة للصواريخ الموجهة من طراز كورنيت و القذائف المدفعية الموجهة من طراز Krasnopol

صورة لآلية عمل القذائف المدفعية الموجهة

شاهد الفيديو ..

 

وسبق وأن استخدمت القذائف المدفعية الموجهة من طراز Krasnopol في عدة معارك ضد داعش في ريف دير الزور ، كان آخرها استهدفات لمقرات اطلقت منها العصابات الإرهابية طائرات مسيرة باتجاه مطار حميميم وفق ما أوضح الفيديو التالي

 

وكانت الوكالة قد نشرت يوم أمس شريط مصور لعملية استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة ، تخللها مشهد التدمير .

اقرأ المزيد : بالفيديو .. شاهد كيف حرر الجيش السوري بلدة كفرنبودة في ريف حماة

يذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ عملية عسكرية مطلع شهر أيار الجاري ، ضد جبهة النصرة في المنطقة المنزوعة السلاح ، بهدف طردها وتأمين القرى المحيطة بعد فشل الضامن التركي في تنفيذ تعهداته .

واستطاعت القوات السورية  تحرير أكثر من 22 بلدة وقرية كان أبرزها كفرنبودة وقلعة المضيق و الحويز في ريفي حماة الشمالي والغربي ، بعد مواجهات قتل فيها مئات المسلحين و جرح آخرين .