روسيا : تركيا تتحمل مسؤولية إرهابيي ادلب لوقف إطلاق النار .

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين” يوم الجمعة، أن منع الإرهابيين في ادلب من قصف أهداف مدنية وروسية مسؤولية تقع على عاتق الجانب التركي.

سوريا – ادلب

ونقلت وسائل إعلامية روسية، عن الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، قوله أن “موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة وقف إطلاق النار في ادلب”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن “هذه هي مسؤولية الجانب التركي.”
وفي رد على سؤال حول الاختلاف بموقفي موسكو وأنقرة من المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، حول إدلب قال بيسكوف أنه “لا يمكن أن نتحدث هنا عن أي خلافات، من الضروري حقا وقف إطلاق النار في إدلب، ومن الضروري تحقيق ذلك لأن يوقف الإرهابيون إطلاق النار على الأهداف المدنية ، والمواقع التي يتواجد فيها عسكريونا بمن في ذلك في (قاعدة) حميميم”.
وكان الرئيس الروسي أجرى مباحثات هاتفية مع نظيره التركي أردوغان، أمس الخميس، حول الوضع في سوريا، حيث أكد الرئيس التركي على ضرورة الضمان الفوري لوقف إطلاق النار في ادلب والتركيز بعد ذلك على عملية الحل السياسي في سوريا.
وأكدّ الناطق باسم الرئاسة الروسية أن تحقيق ذلك “وفق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سوتشي هو مسؤولية الجانب التركي”، مضيفا “المهم هنا هو أعمال شركائنا الأتراك، والتعاون بين روسيا وتركيا لتحقيق هذا الهدف”.
اقرأ المزيد : سوريا .. فصيل ” جيش العزة ” يبكي عشرات المسلحين قتلوا داخل مغارة قرب كفرنبودة
و يشهد جنوب محافظة إدلب وريف حماة الشمالي الغربي منذ بداية أيار الجاري، ردا ً من الجيش العربي السوري على المجموعات الإرهابية المسلحة، وذلك بعد خروقات المسلحين المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار و استهدافها المدنيين ومواقع الجيش.
وتمكنت قوات الجيش العربي السوري من تحقيق تقدم ميداني على الأرض، وتحرير عشرات البلدات والقرى والتلال الاستراتيجية التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين و الجماعات المتشددة.
اقرأ المزيد : ماذا حصل على جبهة الحويز في ريف حماة الغربي ؟! 
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت سابقاً تعرض قاعدة حميميم العسكرية الجوية الروسية في مدينة اللاذقية لاعتداءات متكررة بالصواريخ المتفجرة وطائرات “درون” من قبل إرهابيي “جبهة النصرة” المنتشرين في ادلب .

قد يعجبك ايضا