الرئيس الأسد يلتقي وفد روسيا الإقتصادي .. وملف الطاقة على الطاولة .

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد ، اليوم السبت ، وفد اقتصادي روسي رفيع المستوى برئاسة يوري بوريسوف نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية في اللجنة الروسية السورية للتعاون التجاري والاقتصادي .
ونقلت وكالة سانا عن الرئاسة السورية أن اللقاء تناول الاتفاقيات المتعلة بقطاع الطاقة والصناعة والتبادل التجاري ،بالاضافة إلى الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في إطار اللجنة السورية – الروسية المشتركة في القطاعات كافة
وأضافت الوكالة أن الجانب الروسي عرض مراحل التنفيذ التي تم انجازها في الاتفاقيات المتشركة بين البلدين ، والعوائق التي تؤخر اتمام ما تبقى منها ، وعبّر ” يوري ” عن ارتياحه للخطوات التي جرى تنفيذها حتى الأن في هذا المجال .
كما بحث الرئيس الأسد مع الوفد العوائق التي تمنع تنفيذ بعض الاتفاقيات ، إن كان منها في الجانب الإداري أو الناتجة عن العقوبات التي تفرضها الدول المعادية للشعب السوري على سوريا ، بالإضافة لتوسيع التعاون بين البلدين ليشمل قطاعات جديدة .
وأكد يوري أن روسيا ستواصل تقديم الدعم إلى سوريا حتى دحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار إلى كافة الأراضي ، بالإضافة لإعادة الإعمار ، والوقوف إلى جانب الشعب السوري ضمن الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا نتيجة الحرب الإرهابية والإقتصادية عليها
مراسلون + سانا

قد يعجبك ايضا