الأخبارسورية

روسيا ترسل وفداً رفيع المستوى للقاء مع الرئيس بشار الأسد

من المتوقع أن يصل اليوم إلى العاصمة السورية دمشق وفداً من روسيا رفيع المستوى للقاء الرئيس بشار الأسد وكبار المسؤولين السوريين.
وسيلتقي اليوم السبت يوري بوريسوف نائب رئيس الوزراء الروسي مع الرئيس بشار الأسد خلال زيارته التي تستغرق يومين إلى العاصمة دمشق وفقاً لما صرح به مكتب “بوريسوف” في روسيا .
وبحسب المكتب الصحفي لنائب رئيس الوزراء الروسي فإن اللقاء مع الرئيس الأسد سيتناول التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين على أن تشمل الزيارة أيضاً لقاء مع وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم الذي يعتبر رئيساً للجزء السوري من اللجنة الحكومية المشتركة بين روسيا وسوريا للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني، وسيكون هناك لقاء أيضاً مع وزير شؤون الرئاسة السورية محمد منصور عزام.
وأضاف المكتب الصحفي أن “بوريسوف” سيناقش قضايا عديدة مع المسؤولين السوريين متعلقة بالتعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتجارة والمجال التقني والعلمي.
يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد استقبل أمس المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين حيث تناول اللقاء الملفات المدرجة على جدول أعمال الجولة المقبلة من مباحثات أستانة وأهمية التنسيق بين روسيا وسوريا حول القضايا المطروحة وفي مقدمتها التخلص من الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار إلى كافة الأراضي السورية كما ناقش اللقاء المبادرات المتعلقة بتادل الموقوفين ومعرفة مصير المفقودين والجهود المبذولة في هذا الإطار.

زر الذهاب إلى الأعلى