الطيران السوري يقصف داعش في ريف حمص وضربات على النصرة في ريف حماة

استهدف الجيش السوري  تجمعات “جبهة النصرة” بقصف مدفعي رداً على خرقها المتكرر لاتفاق خفض التصعيد بريف حماة، كما استهدف الطيران الحربي تنظيم “داعش” الإرهابي في بادية السخنة بريف حمص.
وأفادت وكالة “سانا” بأن الجيش السوري استهدف برمايات مدفعية مركزة تجمعات ومحاور تحرك مجموعات إرهابية في عدد من القرى والبلدات في محيط جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربي وذلك رداً على خروقاتها المتواصلة لاتفاق منطقة خفض التصعيد.
وأضافت أن ضربات مدفعية استهدفت تجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في قرى شهرناز وشورلين والكركات والصهرية بجبل شحشبو في الريف الشمالي الغربي.
وسبق أن تعرضت نقاط عسكرية تابعة للجيش في الفترة الأخيرة للاعتداء بريف حماه من قبل إرهابيين، في خرق متكرر لاتفاق خفض التصعيد.
وفي ريف حمص، شن الطيران الحربي غارات على أهداف لتنظيم “داعش” الإرهابي بمحيط بادية السخنة بريف حمص الشرقي، بحسب تقرير لإذاعة “شام اف ام” المحلية.
و أضاف التقرير أن الغارات أدت إلى تدمير عدد من آلياته فيما جرت بالتزامن اشتباكات متقطعة بين الجيش ومسلحي التنظيم بمحيط المنطقة.
وينتشر “داعش” بعد خسارته آخر معاقله بشرق الفرات، في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة بريف حمص حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في ديرالزور.
وكانت قوات “سوريا الديمقراطية” (قسد) أعلنت في 23 آذار الماضي ، القضاء على “داعش” في سوريا عقب سيطرتها على آخر جيب للتنظيم في “الباغوز” بريف دير الزور، بعد عملية عسكرية استمرت أشهر بدعم من التحالف الأمريكي.
ورغم إعلان “قسد” إنهاء تواجد “داعش” شرق ديرالزور، فإن عمليات التنظيم الأخيرة باتت على شكل عمليات تسلل و هجمات مباغتة ضد الجيش السوري والقوات الرديفة له في البادية.
 
اقرأ المزيد: المجموعات الإرهابية تفجّر جسر عبور للمدنيين في ريف حماة

قد يعجبك ايضا