لواء القدس ينعي 10 شهداء في كمين ببادية دير الزور

استشهد 10 عناصر من “لواء القدس” رديف الجيش السوري  في هجوم مباغت شنه عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي في بادية الميادين بمحافظة ديرالزور.

وذكرت وسائل إعلامية محلية، أن تنظيم “داعش” الإرهابي شن هجوماً منذ يومين على عناصر من القوات الرديفة للجيش العربي السوري من “لواء القـدس”، من خلال “كمين” تم تجهيزه مسبقاً في منطقة “بئر علي” في بادية ديرالزور ما أدى إلى استشهاد 10 عناصر بينهم قائد وحدة الصواريخ في “لواء القدس” عماد جمو.

 

وكان القيادي البارز عماد جمو التحق بـ”الفدائية” منذ عام 1995، وشارك بعددٍ مِن العمليات في سوريا وجنوب لبنان، ويملك خبرات كبيرة في صناعة الصواريخ والمتفجرات.

وتشكل “لواء القدس”، وغالبية عناصره من السوريين – الفلسطينيين، في مخيم النيرب القريب من حلب عام 2013 من قبل المهندس محمد السعيد بعد التنسيق مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة ، ويتلقى الدعم العسكري من الجيش العربي السوري و روسيا

وينتشر بقايا من فلول تنظيم ” داعش” الإرهابي بعد خسارته آخر جيب له في “الباغوز” بديرالزور، في منطقة تمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى الحدود الجنوبية من مدينتي البوكمال والميادين في ديرالزور.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال