خصيصا ً لمعركة إدلب .. روسيا زودت الجيش السوري مؤخراً بأسلحة متطورة .

حصل الجيش السوري على عتاد وأسلحة حديثة من الجيش الروسي ويتم حالياً التدرب على استخدامها من أجل التعامل مع الإرهابيين في محافظة إدلب.
وكشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن الجيش السوري يتدرب في الوقت الحالي مع الخبراء الروس على استخدام أسلحة وتجهزيات وأعتدة متطورة حصل عليها مؤخراً من روسيا بهدف مواجهة المجموعات الإرهابية في إدلب والتي حصلت مؤخراً على أسلحة نوعية من أطراف خارجية.
وفي التفاصيل فإن الأسلحة الجديدة التي حصل عليها الجيش السوري من ضمن صفقات الأسلحة المستمرة مع روسيا وتشمل صواريخ حديثة محمولة على الكتف لاستعمال الأفراد إضافة إلى تقنيات خاصة لإدارة المعارك ميدانياً.
و وفق الوكالة ، فقد حصل الجيش السوري أيضا ً على أسلحة متطورة للتعامل مع الطائرات من دون طيار التي تستخدمها الفصائل الإرهابية في الشمال السوري بكثافة خلال الفترة الأخيرة واستخدمتها ضد قاعدة حميميم أكثر من مرة.
وفي هذا السياق فإن كثير من التقارير الاستخباراتية تحدثت عن وصول شحنات من طائرات دون طيار متطورة إلى الفصائل الإرهابية في إدلب عبر الحدود التركية.
يذكر أن وكالة سبوتنيك أكدت أيضاً وجود قاعدة بيانات روسية – سورية مشتركة عن جبهات إدلب يتم تحديثها يومياً بين الطرفين وتحتوي على تحركات المسلحين وأماكن انتشارهم ومعاقلهم الأساسية.
يشار إلى أن مدينة إدلب تضم أخر تجمع للإرهابيين على الأراضي السورية وكان وزير الدفاع السوري أكد في وقت سابق جاهزية القوات السورية لتحريرها بالكامل من الوجود الإرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى