الأخبارسورية

بالفيديو .. روسيا تقصف أنفاق المسلحين في ريف حماة بقنابل خارقة للتحصين

شن الطيران الروسي ، صباح اليوم الأثنين ، عدة غارات جوية مستهدفا ً أنفاق وتحصينات للمجموعات الإرهابية في قرى وبلدات ريف حماة الشمالي .
ونشرت تنسيقيات المسلحين مشاهد مصورة أظهرت القاء الطيران الروسي لعدة قنابل خارقة للتحصينات والأنفاق ، مستهدفة مواقع الجماعات المسلحة المنشرة في بلدة اللطمانة بريف حماة الشمالي
 


من جهته ، أوضح مصدر عسكري لمراسلون أن الطيران الروسي استخدم في قصفه لأنفاق المسلحين  قنابل من نوع BETAB و KAB الخارقة للتحصينات .
وأكد المصدر أن الجماعات المسلحة في ريف حماة الشمالي وتحديدا ً في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا تتخذ من الأنفاق مشافي ميدانية و مقرات و مخازن للأسلحة والصواريخ الحرارية المرسلة لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية .
وأضاف أن العديد من قادة الجماعات المسلحة هناك ومن أبرزهم المدعو ” جميل الصالح ” قائد جيش العزة الإرهابي انشأ عدة مقرات له تحت الأرض في بلدات كفرزيتا واللطامنة ، ويعمل على التنقل مع عناصره تحت الأرض من مقر إلى آخر .
وتعمل القنابل الروسية على اختراق تحصينات المسلحين الاسمنتية ومن ثم الانفجار فيها ، محدثة تدمير تام للأنفاق أو مخازن الأسلحة المستهدفة .
وكانت صورة انتشرت في وقت سابق على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت جانب من التحصينات والأنفاق التي حفرها المسلحون تحت الأرض في ريف حماة الشمالي

ويأتي القصف الروسي على مواقع الجماعات المسلحة في ريف حماة بعد العديد من الخروقات التي نفذها إرهابيون يتبعون لتنظيم جبهة النصرة من خلال مهاجمة مواقع الجيش السوري في ريفي حماه وإدلب .

زر الذهاب إلى الأعلى