بالفيديو .. روسيا تقصف مواقع في إدلب بقنابل خارقة للتحصين

أظهر شريط فيديو نشرته ناشطو المعارضة عن استخدام المقاتلات الروسية قنابل خارقة للتحصينات خلال استهدفها مواقع جبهة النصرة في أريفا حماة و إدلب .

ويظهر الفيديو لحظة سقوط الصاروخ ودخوله تحصينات المسلحين ثم انفجاره مع خروج كمية هائلة من الأتربة ، ما يؤكد تدمر الصاروخ لاحد أنفاق المسلحين بعد اختراقه سطح الأرض .

وكانت الجماعات المسلحة قد عمدت خلال السنوات السابقة على تحويل الجبال والتلال إلى مغر وأنفاق تحت الأرض لتخزين الأسلحة والذخيرة وحتى الدبابات .

وكانت العديد من الصور قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت بعض من هذه المغر المنتشرة بكثرة في ريف حماة الشمالي ، وتحديدا بلدات اللطامنة وكفرزيتا .

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت في بيان لها ، مؤخرا ، أنها تعمل على استهداف مواقع النصرة في إدلب بذخيرة فائقة الدقة ، وأضافت أنها غاراتها الجوية تجري في مواقع غير مأهولة .

ويشن الطيران السوري والروسي غارات جوية مكثفة على مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في أرياف حماة و إدلب ، وذلك تمهيدا لبدء التقدم البري لقوات الجيش السوري لتحرير المنطقة .

وتستخدم روسيا خلال حربها على الإرهاب في سوريا أنواع عديدة من القنابل الخارقة للتحصينات منها BETAB ، و KAB وغيرها من القنابل .

المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

قد يعجبك ايضا